الأخبار

كسبار يشدّد على دور المرأة في المجتمع كزوجة وأم ومناضلة ومسؤولة ناجحة

بعد توقيع بروتوكول التعاون مع المجلس النسائي في لبنان برئاسة السيدة عدلا سبليني زين. جرى إجتماع موسّع في بيت المحامي حضره نقيب المحامين ناضر كسبار والسيدة عدلا سبليني وأعضاء مجلس النقابة وأعضاء المجلس النسائي.


بداية رحب النقيب كسبار بالحضور، وشدّد على دور المرأة في المجتمع كزوجة وكأم وكمناضلة، وهي مربية الأجيال. ولا يقتصر دورها على ذلك بل هي المسؤولة الناجحة في جميع المناصب والمراكز التي تبوأتها. وذكّر أنه تلميذ النائب أوغست باخوس المناضل والمدافع الأول عن المرأة والذي تعاون مع السيدة لور مغيزل وتم تعديل معظم القوانين المجحفة بحق المرأة. وطلب عدم الأخذ بالحملات المشبوهة ضد نقابة المحامين. هذه النقابة التي وصلت إلى أعلى نسبة من النشاطات على مختلف الصعد.
وأضاف النقيب كسبار: ” إن إحترامي للإنسان وحقوقه وبخاصة لحقوق المرأة، معروف ولا حاجة لإثباته وهو لا يقبل مزايدات البعض عليه لأسباب وغايات معروفة.
من جهتها قالت السيدة عدلا زين:” اعتبر نقابة المحامين بيتي منذ 55 سنة.كمجلس نسائي وقّعنا إتفاق التعاون مع النقابة، أهدافنا في المجلس والنقابة واحدة إنطلاقاً من الأمور الوطنية. أتمنى ان يكون التعاون بيننا تاماً وشاملاً وتحديداً بين اللجان في النقابة ولجاننا.”
كما تكلمت عضو مجلس النقابة ميسم يونس مشدّدة على دور المرأة على مختلف الصعد.
وقال البروفسور ابراهيم طرابلسي:”يسجّل لولاية النقيب كسبار الزخم. الندوات المحاضرات التي عالجت موضوع الأسرة. البلورة في التعاون يجب أن تكون تلك التي تخص المواطن اللبناني بغض النظر عن إنتمائه الطائفي.”
كما كانت مداخلات للحضور تناولت المواضيع المطروحة. وتم الإتفاق على عقد اجتماع عام وموسّع كل ثلاثة أشهر.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/4/5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!