لجنة المتابعة لملفّ تأمين المحامين برئاسة كرم تردّ على الشدياق

0 20

"محكمة" – قصر عدل بيروت:
تفاعلت قضية رفض نقيب المحامين في بيروت اندريه الشدياق السماح للمحامين المعترضين على عقد التأمين مع شركة"غلوب مد" فتح باب القاعة في "بيت المحامي" لعقد اجتماعهم مما اضطرّهم إلى الاستعاضة عن القاعة بالمطعم الموجود في الطابق الأرضي من "بيت المحامي".
وقد أصدرت لجنة المتابعة المنبثقة عن لقاء أمس الثلاثاء، بياناً حمل توقيع نقيب المحامين الأسبق عصام كرم رفضت فيه سحب بيانها الأوّل الصادر يوم أمس، وذهبت أبعد من ذلك بتأكيد مضمونه. وهنا نصّ البيان:
"اجتمعت لجنة المتابعة التي انبثقت من "لقاء المحامين" المنعقد في 2018/4/17 وأصدرت بيانا جاء فيه:
1- بناء على اتصال نقيب المحامين الاستاذ اندريه الشدياق بالنقيب عصام كرم نافياً أن يكون أقفل باب "بيت المحامي" في وجه المحامين، ردّ النقيب كرم بأنّ الأمر حصل وبأنّ أساتذة من أعضاء مجلس النقابة كانوا أبلغوه مدى ثلاثة أيّام أنّ النقيب لم يأذن بفتح الباب، ولكن عندما يحضر نقيب المحامين ومحامون يفتح لهم "بيت المحامي" تلقائياً.
2- اشترط نقيب المحامين، حتّى يحدّد موعدا للجنة المتابعة، أن تسحب اللجنة البيان الذي أصدرته بتاريخ 2018/4/17. تردّ اللجنة على هذا الشرط بأنّها لم تصدر بيانها المشار إليه إلاّ بعدما طلبت الكلام مع نقيب المحامين فلم يجب هاتفه، فصار الاتصال بسكرتيرته فأعلنت أنّها ستعلمه لأنّه في اجتماع. واللجنة تعلن أنّها لا تسحب بيان 2018/4/17 لأنّه في محلّه، وأنّها تطلب إلى النقيب إلغاء طلب الموعد الذي كانت طلبته منه.
3- تتابع اللجنة مطالب المحامين بكلّ ما يؤول إلى تحسين شروط التأمين وفقاً للمعايير التقنية والقانونية المعمول بها وستعلمهم بالنتائج في السرعة المطلوبة."
"محكمة" – الأربعاء في 2018/04/18

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!