الأخبار

لجنة متابعة تأمين المحامين: من سيسدّد العجز؟.. ولمناظرة مع المرشّحين

خاص –”محكمة”:
سألت لجنة متابعة ملفّ التأمين الاستشفائي للمحامين في بيروت من سيسدّد العجز البالغ إثني عشر مليوناً وسبعماية وأحد عشر ألفاً وأربعماية وثلاثة وثلاثين دولاراً أميركياً بعدما قامت شركة”غلوب مد” بتنفيذ كامل موجباتها التعاقدية تجاه النقابة عن العقد السابق؟
وقالت اللجنة في بيانها بعد اجتماعها برئاسة النقيب الأسبق عصام كرم وحضور المحاميين إبراهيم مسلّم وجاد طعمه، إنّه “بتاريخ ٣ تشرين الأوّل ٢٠١٨، قدّم حضرة نقيب المحامين حسابا إلى المحامين، وكان دعاهم إلى اللقاء بكل الوسائل، جاء فيه ان شركة “غلوب مد” ردت مبلغ /١٠،٥١٥،٨٥٧/ $ وأن العجز باق عند حدود /١٢،٧١١،٤٣٣/ $، ولوحظ أن هذه الحسابات التي قدمها حضرة النقيب إلى المحامين جاءت على ورق يحمل إسم “غلوب مد”. وتسأل اللجنة: العجز … من سيسدّده؟ خصوصا أنّ كتيّب حضرة النقيب إلى الجمعية العمومية المعنون “إستعادة التوازن في العقد” تضمن في الصفحة ٢٦ … “أن شركة “غلوب مد” قد قامت بتنفيذ كامل موجباتها التعاقدية تجاه النقابة عن العقد السابق وبالتالي نكون قد أقفلنا الحسابات عن السنوات الثلاث مع شركة غلوب مد”.
وأضاف البيان:” تلفت اللجنة إلى أنّ إقفال الحسابات لا يتوافق مع بيان ٣ تشرين الأوّل ٢٠١٨ الناطق بأنّ العجز الباقي مترتّباً يبلغ /١٢،٧١١،٤٣٣/ $، تقف اللجنة عند هذا المبلغ، سائلة مرّة بعد: من سيردّه إلى نقابة المحامين؟ وتنطلق اللجنة من هنا إلى مطالبة الأساتذة المرشحين لمناقشة يومية علنية تتناول موضوع الإستشفاء بكلّ إهتمام وإيلائه المسؤولية الكبرى، وليس مقبولاً كلام المرشّحين المطالبين بمنحهم وقتاً للدرس، فإذا كانوا، حتّى اليوم، لم يدرسوا بكلّ جدّ موضوع الإستشفاء الذي تصوّب إليه عيون المحامين وأذهانهم، فلماذا تراهم يترشّحون؟ هل علموا بالإخبار العالق أمام النيابة العامة لدى محكمة التمييز؟ هل علموا بالمراحل التي مرّ بها هذا الإخبار؟”
وتابع البيان:” قليلاً من الرصانة! المسؤوليات تستوجب المناكب العريضة لتحملها. فمن من الأساتذة المرشّحين في هذا الوارد من الجدّ لتلتقيه اللجنة في مناظرة عامة في دار النقابة حتّى تكون الأمور واضحة للجميع ويكون المرشّح للمسؤولية مدركاً ما ينتظره من تبعات.”
“محكمة” – الخميس في 2019/7/18

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!