لجنة متابعة تأمين المحامين: موضوعنا الأساسي العجز المالي

0 20

"محكمة" – خاص:
صدر عن لجنة متابعة ملفّ التأمين الإستشفائي في نقابة المحامين في بيروت البيان التالي: "نتيجة اللغط الحاصل حول بيان لجنة المتابعة تاريخ ٨ حزيران ٢٠٢٠، والبيانين الصادرين عن الزميلتين الأستاذتين صونيا عطية ومنى عفيش، نوضح الآتي:
١- إنطلق عمل لجنة متابعة موضوع التأمين الإستشفائي لدى نقابة المحامين في بيروت بتاريخ ١٧ نيسان ٢٠١٨ نتيجة مشروعية مستمدّة من ثقة وإرادة الزميلات والزملاء بعضوية الزملاء الأساتذة النقيب عصام كرم والدكتور حسن عواضة ورشيد قباني وجاد طعمه وابراهيم مسّلم.
٢- بتواريخ لاحقة إنسحب الزميل رشيد قباني من اللجنة كما وافت المنية الدكتور حسن عواضة والنقيب عصام كرم فاستمرت اللجنة بعضوية المحاميين جاد طعمه وابراهيم مسّلم.
٣- لجنة المتابعة إكتسبت الثقة نتيجة المصارحة والشفافية في مقاربتها المواضيع، وجرى مؤخّراً التواصل مع النقيب ميشال خطّار والزميلتين منى عفيش وصونيا عطية للإنضمام علنياً إلى اللجنة وتمّ الإستحصال على موافقتهم المبدئية.
٤- إنّ سياسة المصارحة والشفافية نفسها استدعت صدور بيان الأمس وإعلام الزميلات والزملاء بالمستجدّات والتأكيد على ثوابت اللجنة المعروفة من الجميع.
٥- إنّ اللغط الذي حصل حول مشاركة الأعضاء الجدد في صياغة ونقاش البيان جاء مستغرباً لا سيّما وأنّ هذا الإنضمام يحتاج لاجتماع علني مع الزميلات والزملاء.
٦- إنّ لجنة المتابعة ستبقي جهودها منصبّة على الموضوع الأساس الذي هو محطّ اهتمام الزميلات والزملاء، أيّ موضوع العجز المالي الناتج عن الملفّ الإستشفائي والذي جرى تحميله للصندوق التعاوني دون موافقة الجمعية العامة للصندوق، ولن ينحرف مسار اللجنة عن المسألة الجوهرية نتيجة بيانات."
"محكمة" – الثلاثاء في 2020/6/9

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!