لجنة محامي المؤتمر الشعبي: لإقرار قانون استقلالية القضاء

0 20

"محكمة"- خاص:
أصدرت لجنة المحامين في المؤتمر الشعبي اللبناني البيان الآتي: "في غمرة الأزمات المتشابكة التي تعيشها البلاد نتيجة الفساد الذي استشرى بممارسات الطبقة السياسية الحاكمة، تبقى العدالة القضائية هي الملاذ الوحيد للمحاسبة وردع الممارسات الفاسدة وإنقاذ حقوق الوطن والمواطنين من براثن الفساد السياسي وفتح باب الإصلاح.
إنّ تحكم السلطة السياسية بالقضاء وتعطيل دوره المستقلّ أعدم مهمّته الإصلاحية ما جعل الصرخات تتعالى من داخل الجسم القضائي وكان آخرها بيان نادي القضاة الذي جاهر بمشكلة الفساد داخل الجسم القضائي وتقاعس التفتيش القضائي عن القيام بدوره لتطهير الجسم القضائي من آثار الفساد السياسي الذي يعشعش في أروقته.
إنّ إنقاذ الجسم القضائي وإطلاق دوره الإصلاحي العادل لا يصحّ إلاّ بتحصين السلطة القضائية المستقلّة المتحرّرة من تحكّم السلطة الحاكمة التي استباحتها التعيينات والتشكيلات فكبّلت دورها وسخّرت أفرادها لخدمة المآرب السلطوية الفاسدة.
إنّ القضاة الشرفاء مطالبون بوقفة جادة وشجاعة لاستصدار قانون سلطة قضائية مستقلّة وتفعيل التفتيش القضائي للإنتقال من حالة قضاة شرفاء إلى قضاء شريف ومستقلّ يصون الحقوق ويحاسب الفاسدين."
"محكمة" – الجمعة في 2021/1/15

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!