لن نسمح بتحويل نقابة المحامين على شاكلة الأحزاب/بسّام الحلبي

0 40

المحامي بسّام أمين الحلبي:
لمناسبة انعقاد الجمعية العمومية العادية السنوية لنقابة المحامين في بيروت والتي تنتخب أربعة أعضاء جدد للعضوية بدلاً من المنتهية ولايتهم، يلاحظ أنّ موسم الولائم قد افتتح تطبيقاً للمثل القائل "طعمي التمّ بتستحي العين".
بالمناسبة، أتوجّه بهذا النداء إلى الزملاء متمنياً، وراجياً منهم رفض أيّ دعوة توجّه لهم من المرشّحين، فالاختيار يجب أن يكون على أساس السخاء في العطاء المهني، وليس نتيجة سخاء مائدة الوليمة. وما يقال عن المرشّحين، يقال للأحزاب التي باتت ترى في موسم الانتخاب مناسبة للترويج لمرشّحيها وجمع المال من ثمن البطاقات، ولذلك نقول للمرشّحين الحزبيين "أخرجوا من هيكل النقابة، لأنّنا لن نسمح لكم بتحويلها على شاكلة أحزابكم" ولنرفع بوجه المرشّحين طالبي التجديد شعار "ماذا فعلتم في الولاية الأولى لننتخبكم لولاية ثانية"، وللمرشّحين أن يعرفوا أنّ الاتصال الهاتفي ليس خطّة عمل ليتمّ الانتخاب بنتيجتها.
أرجو أن يعيننا الله لانقاذ أمّ النقابات ممّا تعانيه في مئويتها الأولى.. يا رب إنّك سميع مجيب .
لنرفض جميعاً الولائم والدعوات الحزبية لها.
"محكمة" – الأحد في 2018/09/23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!