ماجستير بتفوّق للمحامي عباس مصطفى قبلان عن مصارف الظلّ

0 246

نال المحامي المتدرّج عبّاس مصطفى قبلان شهادة الماجستير من كلّيّة الحقوق في الجامعة اللبنانية – الفرع الفرنسي بعد مناقشته لرسالته المميّزة والمكتوبة باللغة الفرنسية والمعنونة بـ"La finance de l’ombre mise en Lumière"(تسليط الضوء على تمويل الظلّ) أو ما يعرف بـ "مصارف الظلّ"(shadow banking system).
وتألّفت اللجنة من رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى رئيسة والدكتورين سابين دي الكيك وحبيب القزي، ومنحت قبلان علامة 87/100 مع درجة جيّد جدّاً وهي العلامة الأعلى في الفرع الفرنسي في تاريخ الجامعة اللبنانية.
ونوّهت اللجنة بالرسالة لأهمّية موضوعها الذي لم يجر بحثه أو التطرّق إليه من قبل في لبنان، وبالجهد المبذول من قبلان وقدرته على المناقشة باللغة الفرنسية كما هي لغة الرسالة، وطلبت اللجنة طباعة هذه الرسالة الفريدة لكي تكون مرجعاً قانونياً مؤسّساً لما قد يليها من كتب ورسائل وأطروحات في العنوان نفسه والمتعلّق بمصارف الظلّ أيّ كلّ الشركات التي تتعاطى التسليف والوساطة ولا تحمل صفة مصرفية.
حضر المناقشة حشد من القضاة والمحامين والأساتذة الجامعيين والطلاّب والأهل تقدّمهم رئيسة الفرع الفرنسي في الجامعة اللبنانية الدكتورة سيبال جلول، نقيب المحامين السابق أنطونيو الهاشم، القاضي نضال شمس الدين، المحامون فريد الخوري، خالد الخير، سعاد شعيب، غادة صبرا، مصطفى قبلان.

"محكمة" – السبت في 2018/11/24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!