"متحدون" و"صرخة المودعين": لردّ الأموال

0 75

إلتقى وفد من جمعية "صرخة المودعين" ضم رئيسها علاء خورشيد ومحمّد الشريف وطلال الخليل ترافقهم المحامية سامانتا الحجّار من "تحالف متحدون" النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي غادة عون "في سياق متابعة ملفّ شركة مكتّف للتحويلات المالية" بحسب ما جاء في بيان صادر عن "تحالف متحدون".
وأضاف البيان:"أتى اللقاء للتأكيد على مضي المودعين المدعين بالمسار القضائي ورفض إدخال حقوقهم في أيّة سجالات سياسية كما توضيح مجموعة مسائل متعلّقة بالملف والداتا".
وأعلن البيان أنّ محامي التحالف قدّموا اليوم، أمام قاضي التحقيق الأوّل في جبل لبنان نقولا منصور مذكّرات ردّ على دفوع شكلية بوجه كلّ من: شركة مكتف للتحويلات المالية ومالكها ميشال مكتف، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ورئيسة لجنة الرقابة على المصارف ميه دباغ، وبنك سوسييته جنرال SGBL ورئيس مجلس إدارته أنطون الصحناوي.
ولفت البيان النظر إلى أنّ "تحالف متحدون" و"صرخة المودعين" "يشدّدان على ضرورة إيجاد حلّ عملي وحقيقي سواء تشريعي أو قضائي لردّ أموال المودعين وبعملات الإيداع كما لوضع حدّ للتعسف الذي تمارسه البنوك ومايسترو الإنهيار حاكم مصرف لبنان بوجه المودعين الذين يدفعون ثمن تداعيات هذا الإنهيار منفردين، وإلّا فإنّ الخيارات ستغدو مفتوحة، كما ستكون هناك إجراءات عملية سيعلن عنها متحدون وصرخة المودعين قريبًا."
"محكمة" – الثلاثاء في 2021/10/26

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!