مجلس القضاء ينعى القاضي طارق زيادة

0 40

"محكمة" –خاص:
صدر عن مجلس القضاء الأعلى البيان التالي: "ببالغِ الحزنِ والأسى، يَنعى مجلسُ القضاءِ الأَعلى القاضي في منصب الشرف رئيس هيئة التفتيش القضائي الأسبق طارق زيادة، وجهاً مميّزاً غيّبهُ الموت في الثاني من تشرين الثاني 2020.
وفي هذه المناسبة الأليمة يستذكر المجلس ما كان للفقيد المغفور له من مناقبية قضائية وبصمات علمية وآراء اجتهادية وفقهية طبعت مسيرته القضائية طوال أكثر من نصف قرن في القضاءين العدلي والدستوري.
عُيّن الفقيد في ملاك القضاة المتدرّجين في العام 1963، ومن ثمّ شغل المراكز القضائية التالية: عضو في غرفة محكمة الدرجة الأولى في لبنان الشمالي، قاضٍ منفرد في طرابلس، قاضٍ منفرد في زغرتا-اهدن، مستشار في الغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف في لبنان الشمالي، رئيس غرفة لدى محكمة الاستئناف في بيروت، رئيس غرفة لدى محكمة التمييز، قبل أن يختم مسيرته القضائية رئيساً لهيئة التفتيش القضائي منذ العام 2000 حتّى تقاعده في منصب الشرف في العام 2004، ومن ثمّ نائباً لرئيس المجلس الدستوري منذ العام 2009 حتّى العام 2019.
إنّ مجلس القضاء الأعلى يتقدَّمُ بالتعازي الحارّة مِن عائلة الفقيد الكَريمة ومن قضاة لبنان، راجياً للراحِل الراحةَ الأبديّةَ، ولَهم الصبرَ والسلوان."
"محكمة" – الإثنين في 2020/11/2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!