مجلس القضاء ينعى المعوشي: تميّزت بدفاعها عن استقلالية السلطة القضائية

0 9

نعى مجلس القضاء الأعلى رئيسة هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل القاضي ماري دنيز المعوشي التي تميّزت بدفاعها عن استقلالية السلطة القضائية.
وتضمّن بيان النعي التالي: "ببالغِ الحزنِ والرّجاء، يَنعي مجلسُ القضاءِ الأعلى القاضي ماري دنيز جبرائيل المعوشي، التي انتقلَت الى رحمتِهِ تعالى في صبيحةِ يوم الثلاثاء 24 تموز 2018.
هي من مواليد جزين في 4 شباط 1958 ومن سلالة عائلة رفدت الوطن والقضاء برجالات دين ودولة. دخلت سلك القضاء في العام 1981 وأمضت فيه سبعةً وثلاثين عاماً، تقلّبت خلالها في مراكز عدّة بين قاضٍ ملحق بوزارة العدل وقاضٍ منفرد في جديدة المتن ورئيس غرفة لدى محكمة الدرجة الأولى في بيروت ورئيس غرفة لدى محكمة استئناف جبل لبنان، قبل أن تعيّن رئيسةً لهيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل عام 2010، المنصب الذي شغلته حتى تاريخه؛ تولّت عضويّة مجلس القضاء الأعلى في الفترة ما بين العامين 2012 و2015، كما تولّت رئاسة مجلس إدارة الصندوق التعاوني للمساعدين القضائيين.
وقد وافتها المنيّة وهي في عزّ عطائها بعد صراع مع المرض لسنوات عدّة ثابرت خلالها على الحضور الى عملها بنشاط وتفانٍ وانتاجية حتى النفس الأخير، فتركت بصمات جليّة في العلم والمناقبية ودماثة الخلق وقوة الإرادة وروح الاباء. وقد تميّزت خلال عملها بتطلّعها الى الارتقاء بالوضع القضائي وبدفاعها الدائم عن استقلالية السلطة القضائية.
وبمناسبة هذا المُصاب الجلل يتقدّمُ مجلس القضاء الأعلى بالتعازي الحارّة من عائلتِهِا الكريمة ومن زملائها القضاة ومن عموم أهالي جزين وتنورين، سائلاً لهم الصبرَ والعزاء وللفقيدِة الراحة الأبدية".
"محكمة" – الثلاثاء في 2018/07/24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!