محاكمة ناشري صور المحاميتين الأسمر والخطيب.. والقاضي فقيه تؤكّد ضرورة صون كرامات الناس

0 92

خاص –"محكمة":
برغم الجدال الواقع بين القضاة والمحامين بعد إشكال بعبدا بين النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي غادة عون والمحاميين هيام دندش وموسى العوطة على خلفية إخلاء سبيل موقوفة بجرم تزوير، إلاّ أنّ القضاء لا يزال يصون الجناح الآخر للعدالة ضمن الأطر القانونية المعمول بها ممّا يعني أنّ الإشكالات بينهما ما هي إلاّ غيمة صيف عابرة.
وتأسيساً على ما تقدّم، عقدت القاضي المنفرد الجزائي في بعبدا زينب فقيه جلسة اليوم في الدعوى المقامة من المحامييتين فريال الأسمر ومروج الخطيب ضدّ كلّ من ر.ح. و ت. ش. و م. ا. بجرائم القدح والذمّ واختلاق جرائم من خلال نشر صور تمسّ بالمحاميتين وبكرامتهما على مواقع التواصل الاجتماعي"الفايسبوك" وخدمة "واتساب".
وكانت القاضي فقيه حازمة في موقفها خلال الجلسة حيث أكّدت ضرورة صون كرامات الناس وعدم التعرّض لسمعة أيّ شخص على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن أجل إتمام التبليغات أرجئت جلسة المحاكمة إلى 15 تموز 2019، وهذا الموعد القريب جدّاً يدلّ على صون القضاء للمحاماة وعدم تفريط أيّ منهما بالآخر مهما حصلت مشاحنات وإشكالات.
وعلمت "محكمة" أنّ المحاميتين الاسمر والخطيب تقدّمتا بطلب تدخّل بالدعوى لنقابة المحامين بعد ادعاء النيابة العامه ضدّ المدعى عليهم الثلاثة. كما علم أنّ مجموعة من المحامين ستكون حاضرة في جلسة المحاكمة المقبلة للتضامن والمؤازرة ورفض أيّ مساس بكرامة المحامين والافتئات عليهم والنيل من مكانتهم وسمعتهم.
"محكمة" – الاثنين في 2019/7/1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!