محكمة أميركية تحكم اللبناني درويش 138 عاماً

0 20

إحتجاجاً على الحكم الصادر في الولايات المتحدة الأميركية بسجن الشاب اللبناني علي حسين درويش 138 عاماً، نفّذت هيئات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والإنسانية إعتصاماً أمام السراي الحكومي في بعلبك، شارك فيه راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحّال، والمفتي الشيخ بكر الرفاعي، ورئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، ورئيس بلدية حورتعلا علي حمود المصري، وفاعليات، ومخاتير والأهالي.
وقالت شقيقة المحكوم علي الزميلة وسام درويش، "كلّنا معرّضون لأنْ نقع ضحيّة عنصرية البعض كما حصل مع علي في الولايات المتحدة الاميركية بعدما حكمه القاضي العنصري robert h. Cleland قائلاً له سأربّي العرب والمسلمين بك، وليشاركه العنصرية نفسها للأسف اللبناني الأصل Issam m. Saliba وهو خبير في الشريعة الإسلامية وقوانين دول الشرق في مكتبة قانون الكونغرس الذي طعن بالوثائق الشرعية والمدنية الصادرة عن الدوائر الرسمية اللبنانية".
وناشدت درويش رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النوّاب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري التواصل مع الدولة الأميركية والعمل على ترحيل أخيها، مذكّرة بأنّه سبق لعائلتها أن تقدّمت بطلب استرداده وترحيله منذ أكثر من عام بالتعاون مع وزيري الخارجية جبران باسيل والعدل سليم جريصاتي، وسألتهما "أين أصبح ملفّ علي؟".
وطالب اللقيس الجهات المعنية والقضاء الدولي "بإعادة النظر بقضية علي درويش من أجل إحقاق العدل".
"محكمة" – الثلاثاء في 2017/10/10.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!