محكمة التمييز تردّ طلب وقف السير بإجراءات التحقيق بدعوى انفجار المرفأ/علي الموسوي

0 80

كتب علي الموسوي:
علمت"محكمة" أنّ الغرفة السادسة لمحكمة التمييز الجزائية والمؤلّفة من القاضي جمال الحجّار رئيساً مكلّفاً والقاضي إيفون بو لحود مستشاراً مكلّفاً والقاضي فادي العريضي مستشاراً، أصدرت اليوم قراراً في طلب نقل الدعوى للإرتياب المشروع المقدّم من النائبين غازي زعيتر وعلي حسن خليل في قضية انفجار مرفأ بيروت.
وبحسب معلومات "محكمة"، فإنّ القرار قضى بردّ طلب وقف السير في إجراءات التحقيق وإعادة الملفّ إلى مرجعه أيّ للقاضي صوّان، وذلك بسبب مجمل معطيات الملفّ وما لهذه المحكمة من حقّ التقدير.
وبهذا القرار يستطيع القاضي صوان معاودة عقد جلسات التحقيق الذي أوقفه خلافاً للقانون وللفقرة الأخيرة من المادة 340 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، وبعدما تكتمل التبليغات لكلّ الأطراف لإبداء أجوبتهم في طلب نقل الدعوى، يمكن لمحكمة التمييز أن تصدر قرارها المنتظر.
"محكمة" – الإثنين في 2021/1/11
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، كما يمنع نشر وتبادل أيّ خبر بطريقة الـ"screenshot" ما لم يرفق باسم "محكمة" والإشارة إليها كمصدر، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!