مقتل مغترب فور وصوله إلى المطار بإيعاز من شقيقة زوجته لسرقته

0 1٬574

فجر تاريخ ١٢-٧-٢٠٢١، وأثناء انتقال المواطن ع. ص. (من مواليد عام ١٩٦٥) من مطار رفيق الحريري الدولي الى الطيّونة برفقة أحد موظّفي شركة "سيلفر وينكس" وهو ينقل حقيبة بداخلها مبلغ يقدر بحوالى /٤٠٠/ ألف دولار إلى مكتب الشركة، أقدم مجهولون بحوزتهم أسلحة حربية على خطفهما وتكبيلهما واقتيادهما إلى محلة الشويفات، حيث عملوا على ضربهما وسلب ع. ص. حقيبة المال، وتركه في المحلّة جثّة هامدة، ولاذوا بالفرار إلى جهةٍ مجهولة.
بنتيجة كشف الطبيب الشرعي، تبيّن أنّ المجني عليه أصيب بأزمة قلبية حادة إثر تعرّضه لحالة خوف شديد من جرّاء عملية الاختطاف، ما أدّى إلى وفاته على الفور.
واستطاعت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الدّاخلي معرفة الفاعلين وتوقيفهم وهم: شقيقة زوجة الضحية والرأس المدبّر اللبنانية س. م. (مواليد عام ١٩٨٧)، واللبناني م. ن. (مواليد عام ١٩٧١)، والسوري ب. ت. (مواليد عام ٢٠٠٠)، واللبنانية ه. ح. (مواليد عام ١٩٩٨)، واللبناني ب. ع. (مواليد عام ١٩٧٣)، ح. ع. (مواليد عام ١٩٨٠)، والسوري ق. ج. (مواليد عام ١٩٨٩)، وثلاثة منهم، وهم: ب. ع.، ح. ع. وق. ج. من أصحاب السوابق بجرائم سلب وسرقة.
وأوقف الجميع في مناطق صور، بعبدا والضاحية، وضبط أربع سيّارات نوع "مرسيدس"، "انفينيتي"، "بي ام X5" و"رابيد".
وبتفتيش الموقوفين، والسيّارات ومنازلهم، تمّ ضبط ما يلي: /٣/ مسدّسات حربية مع ذخيرتها وسكين، كمّية من: حشيشة الكيف، السالفيا، حبوب مخدّرة "(كبتاغون" و"الفراولة")، /٣/ علب بلاستيكية تحتوي مادة الكوكايين، مبلغ مالي وقدره /٢٢،٢٢٥/ $، و /١٨،٨٤٩،٠٠٠/ ليرة لبنانية، /١٢/ هاتف خليوي، إضافةً الى بعض المجوهرات.
وبالتحقيق معهم، اعترفت س. م. بأنّها الرأس المخطّط والمدبّر للعملية، وبأنّها قامت بمراقبة المغدور من لحظة وصوله إلى مطار بيروت الدولي قادما من نيجيريا بالاشتراك مع الثاني والثالث والرابعة-اعترفوا بما نسب إليهم-، وبأنّها زوّدت المجموعة التي ستنفّذ العملية بمواصفات ورقم السيّارة التي انتقل على متنها الضّحية بعد خروجه من المطار.
كما اعترفت بمحاولة تنفيذ هذه العملية بتاريخ سابق إلّا أنّها باءت بالفشل.كما اعترف كلّ من: ب. ع. و ح. ع. و ق. ج. بأنّهم نفّذوا عملية اعتراض سيّارة الضحيّة في محلّة الطيونة، وخطفه واقتياده إلى منطقة الشويفات، وسلبه حقيبة الأموال.
وجرى ضبط ثلاث مركبات آلية اشتراها المنفّذون من الأموال المسروقة، وسيّارتين استعملتا في عملية المراقبة.
وأجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف المتورّط الثامن.
"محكمة" – الجمعة في 2021/7/23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!