مكتب الدفاع في المحكمة الدولية: الملفّ معقّد من ناحية الأدلّة التقنية

0 47

صدر عن مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان البيان التالي: "بعد أن نطقت غرفة الدرجة الأولى تودّ رئيسة مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان السيّدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين أن تشكر محامي الدفاع وأفرقتهم على ما قاموا به من كمّ هائل من العمل منذ تكليفهم، وذلك لضمان التمثيل الفعّال لمصالح وحقوق السادة عيّاش ومرعي وعنيسي وصبرا.
وتذكّر السيّدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين بالتحدّيات الكبيرة التي واجهها محامو الدفاع في قضيّة عيّاش وآخرين، ومن هذه التحدّيات الدفاع عن مصالح وحقوق المتهمّين في إطار محاكمة غيابية وحجم ملفّ القضيّة وطابعه المعقّد من ناحية الأدلّة التقنية.
وتودّ السيّدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين أيضًا أن تلقي الضوء على الدور الذي قام به مكتب الدفاع بصفته جهازًا مستقلًّا ينصّ عليه النظام الأساسي من أجل حماية حقوق الدفاع والمساهمة في ضمان احترام مبدأ التكافؤ مع الادعاء. وفي هذا الصدد، سوف يواصل مكتب الدفاع تقديم كلّ ما يلزم من دعم ومساعدة لأفرقة الدفاع في التحضير للمراحل اللاحقة من الإجراءات التي تعقب النطق بالحكم.
وتجدّد السيّدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين أيضًا تأكيد امتنانها للدولة اللبنانية للدعم الذي قدّمته لعمل الدفاع أمام المحكمة. وفي هذا اليوم أيضًا تعرب السيّدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين عن تعاطفها مع المتضرّرين ومع الشعب اللبناني عمومًا، فهذا اليوم معلم رئيسي من معالم هذه المحاكمة التاريخية أيًّا تكن النتيجة.
وتودّ السيّدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين أن تتوجّه بالشكر، باسم مكتب الدفاع، إلى أولئك الذين عملوا لتقديم دعمهم للدفاع في كلّ مراحل الإجراءات في قضيّة عيّاش وآخرين، وإلى جميع أقسام المحكمة التي ساهمت في تطبيق العدالة."
"محكمة" – الثلاثاء في 2020/8/18

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!