منى طايع تربح دعواها على نضال الأحمدية

0 67

أصدرت الغرفة الثالثة عشرة لمحكمة الاستئناف في بيروت الناظرة بالدرجة الأولى في جميع القضايا المتعلّقة بجرائم المطبوعات والمؤلّفة من القاضي روكس رزق رئيساً والمستشارتين نوال صليبا ورولا عبدالله حكمها في الدعوى المقامة من الكاتبة منى بادرو طايع ضدّ نضال الأحمدية بصفتها المسؤولة في مجلّة "الجرس"، وعلاء مرعب كاتب المقال المشكو منه ومفيد الرفاعي بجرائم الذمّ والقدح والتحقير.
وقضى الحكم الواقع في خمس صفحات "فولسكاب"، بإدانة الثلاثة الأحمدية ومرعب والرفاعي بجنحة المادة 21 من المرسوم الاشتراعي رقم 104/77 معطوفة على المادة 26 منه، وتغريم الأحمدية مبلغ ستّة ملايين ليرة وكلّ من الآخرين مبلغ مليوني ليرة، وإلزامهم بأن يدفعوا مبلغ ألف ليرة للمدعية طايع كتعويض رمزي عن الأضرار التي لحقت بها وتدريكهم بالتكافل والتضامن الرسوم والمصاريف.
وقد صدر هذا الحكم بصورة غيابية بحقّ نضال الأحمدية وبمثابة الوجاهي بحقّ الإثنين الآخرين.
وكانت "الجرس" قد نشرت على غلاف عددها الصادر في 13 حزيران 2015، العنوان التالي:" منى طايع مصابة باهتزاز!" وهي مستوحاة من مقابلة أجريت مع الرفاعي.
"محكمة"- الثلاثاء في 18/07/2017.
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!