مهنته تأمين أشخاص لترويج المخدّرات وحصّته محفوظة

0 16

توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة المخدّرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية حول قيام اللبناني غ. ل. (مواليد ١٩٨٠) بتأمين أشخاص للعمل في مجال ترويج المخدّرات، ضمن /3/ شبكات تنشط في محافظة جبل لبنان، وذلك مقابل حصوله على نسبة مئوية من المبلغ الذي سوف يتقاضاه كل مروج. إضافةً إلى قيامه بجمع الأموال الناتجة عن بيع المخدّرات من قِبل هذه الشبكات، وبترويج المخدّرات -لحسابه الخاص-إلى عددٍ كبيرٍ من المتعاطين.
وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّل عناصر مكتب مكافحة المخدّرات المركزي إلى تحديد هويّات 3 مروّجين يعملون ضمن هذه الشبكات، وهويّة الشخص الذي يقوم بتزويدها بالمخدّرات.
وبناءً عليه، وُضعت خطّة مُحْكَمة لتوقيفهم، وهو ما تمّ في محلّة ذوق مصبح حيث أوقف غ. ل.، اللبناني م. ع. (مواليد ١٩٩٧)، السوري م. د. (مواليد ٢٠٠٠)، اللبناني ج. ل. (مواليد ٢٠٠١).
وبالتزامن، أوقف مكتب مكافحة المخدّرات المركزي في محلّة الجديدة السوري ص. ح. (مواليد ١٩٧٢) ملقّب "أبو رودي"، وتبيّن أنّه من يتولّى نقل المخدّرات المعدّة للترويج من منطقة البقاع، وذلك بالإشتراك مع صديقته اللبنانية ا. ش. (مواليد عام ١٩٨٧).
وضُبط بحوزة الموقوفين /3/ مسدّسات حربية، و/5/ أكياس وعلبة بلاستيكية تحتوي على كمّية من مادة الكوكايين مُعدّة للترويج، و/3/ قطع من حشيشة الكيف، ومبلغ مالي قدره /١٣،٨٦٠،٠٠٠/ ل. ل. و/650/ دولارًا أميركيًا، ناتجة عن بيع المخدّرات. والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.
"محكمة" – الأربعاء في 2020/9/23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!