مولوي بعد الكشف على شاحنة "نيترات الأمونيوم": للقيام بمسح شامل للمنطقة

0 305

كشف وزير الداخلية والبلديات القاضي بسّام مولوي على الشاحنة المحمّلة بمادة "نيترات الأمونيوم" في سهل بلدة بدنايل في البقاع، والتي كانت قد ضبطت خلال عملية دهم داخل مستودع لبيع الأسمدة الزراعية عائد للمواطن س. ص. في مدينة بعلبك ليل أمس.
وبعد معاينته للمواد المصادرة، قال مولوي: "لقد توجّهنا إلى منطقة بعلبك، وقمنا بمتابعة حثيثة بعد أن تمّ إبلاغنا اليوم صباحًا عن نقل 20 طنًا من مادة نيترات الأمونيوم من بعلبك إلى سهل بدنايل، وتحرّكنا هذا جاء بعد أن أعلمنا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي يتابع معنا متابعة دقيقة هذا الموضوع، فانطلقنا للمعاينة عن كثب، وكانت القوى الأمنية قد نقلت هذه الكمّية من بعلبك إلى منطقة أكثر أمنًا".
وأضاف: "أنا هنا لمتابعة التحقيق وليس لكشف التحقيق، ولن أكشف عن أيّ أسماء أو موقوفين. أنا هنا لكي أنوّه بعمل الأجهزة الأمنية ليقظتها وحكمتها، وهي تقوم بدورها لحماية المواطن في ظلّ هذه الظروف الصعبة من الناحية المادية واللوجستية والإقتصادية والإجتماعية".
وأعطى القاضي مولوي تعليماته "للقيام بمسح شامل للمنطقة التي تشكّل خطرًا على سلامة المواطنين، ولكي نعرف ما هي الموجودات في هذه المنطقة كما في كلّ لبنان، كما علينا أن نعمل جهدنا لنقل هذه المواد إلى مكان أكثر أمانًا بعيدًا عن تعرّضه للحرارة والشمس أو أيّ عامل قد يتسبّب بكارثة، ونحن نتابع هذا الموضوع مع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، ودولة الرئيس ميقاتي يتابع معنا متابعة لصيقة، وأنا أتيت إلى هنا كي أكون بين المواطنين، ولمتابعة التحقيقات عن كثب لحماية جميع المواطنين".
"محكمة" – السبت في 2021/9/18

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!