نجم: نتطلع لبدء جلسات قضاة التحقيق في رومية

0 18

جالت وزيرة العدل ماري كلود نجم، والمديرة العامة للوزارة القاضي رولا جدايل وقائد سرّية السجون المركزية في قوى الأمن الداخلي العقيد ماجد الأيوبي على قاعة المحاكمة في السجن المركزي في رومية، بعد شهر على بدء استخدامها من محاكم الجنايات في جبل لبنان الثلاث.
وقالت نجم:"منذ اتخاذنا القرار مع مجلس القضاء الأعلى تمّ إنجاز أكثر من 383 جلسة محاكمة في هذه القاعة، وهي خطوة جدّاً مهمّة نظراً لعدم إمكانية سوق الموقوفين بسبب أزمة الكورونا."


وأضافت:"نتطلع في القريب العاجل أن تبدأ جلسات قضاة التحقيق أيضاً، وندرس إمكانية توسّع هذه الخطوة لغير مواقع، وندرس تعديل القانون لتستفيد محاكم غير جبل لبنان من استعمال هذه القاعة المجهّزة للجلسات"، معتبرةً "أنّ هدفنا تسريع المحاكمات في الجنايات وغيرها، خصوصاً وأنّ مدّة التوقيف الاحتياطي تطول".
ودعت نجم القضاة إلى الإسراع في البتّ في الملفّات وإصدار الأحكام، وقالت: "يجب أن نأخذ في الاعتبار كرامة الإنسان وطول مدّة التوقيف الاحتياطي. القضاة هم سيف العدالة وأوجّه شكري إليهم على كلّ الجهود المبذولة وأقدّر عملهم".
ودعت نجم المحامين إلى التجاوب وحضور كلّ الجلسات وعدم تأجيلها بعد أن كانت نقابتا المحامين في بيروت وطرابلس قد رحّبتا بخطوة عقد الجلسات في هذه القاعة".
"محكمة" – الإثنين في 2020/7/13

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!