نفّذا "غزوات" على منازل في المتن وجبيل

0 11

شهدت مناطق مختلفة من محافظة جبل لبنان دخول شخصين مجهولين إلى المنازل بطريقة احتيالية في وضح النهار حيث كان أحدهما يوهم مالك المنزل بأنّه يرغب في شراء عقار أو سيّارة، بينما يدخل الثاني إلى المنزل ويسرق منه ما توفّر من مصاغ، ومبالغ مالية، ثمّ يلوذان بالفرار إلى جهةٍ مجهولة.
وتبيّن لـ"شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي، أنّ الفاعلَين كانا يستخدمان سيّارة عليها لوحات مزوّرة، خلال تنفيذ العمليات، وهما اللبنانيان: ب. ش. (مواليد عام ۱۹۷۲)، وم. س. (مواليد عام 1984) ومعروفان بأنّهما من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا السرقة والاحتيال، فضلاً عن أنّ الثاني مطلوب للقضاء بموجب /4/ ملاحقات قضائية.
وعليه تمّ رصدهما وتوقيفهما في توقيت واحد، الأوّل في خلدة/ الطريق البحري، والثاني في مدينة صيدا، على متن السيّارة المستخدمة في عمليات السرقة، وهي من نوع "تويوتا ياريس".
وبالتحقيق معهما، اعترفا بتنفيذ حوالى /5/ عمليات سرقة من داخل منازل بطريقة احتيالية، ضمن نطاق قضائي جبيل والمتن، ولا سيّما المناطق التالية: بلاط، عمشيت، القرنة الحمرا، انطلياس، وبولونيا. كما اعترفا بأنّهما دخلا إلى عدد كبير من المنازل الأخرى من دون العثور على ما يمكن سرقته، وبأنّهما يقفلان هاتفيهما قبل تنفيذ عمليات السرقة.
وقد أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع السيّارة المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.
"محكمة" – الأربعاء في 2020/7/22

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!