نقيب سابق للمحامين يخالف إضراب المحامين/علي الموسوي

0 5٬202

علي الموسوي:
خالف نقيب أسبق للمحامين قرار نقابته في بيروت بالإضراب ومقاطعة المحاكم ودوائر التحقيق والمستمرّ منذ 28 أيّار 2021، وقدّم في 26 تموز 2021 استئنافًا إلى محكمة الاستئناف المدنية في بيروت الناظرة بدعاوى العجلة، بوكالته عن أحد المصارف الكبرى ووقّعه بنفسه.
ومع أنّ النقيب المخالف لم يتبلّغ القرار رسميًا، وهذا واضح في متن استئنافه، إلّا أنّه سارع إلى استئناف القرار وذلك لمنع المحامي الصادر لمصلحته القرار من الإستحصال على صورة صالحة للتنفيذ، قاطعًا بذلك الطريق عليه.
وقد ألزم قاضي العجلة في بيروت كارلا شواح المصرف بأن يحوّل مبلغ 8800 يورو من حساب المدعية إلى حساب جامعة فرنسية.
وعلمت "محكمة" أنّ وكيل الجهة المُستأنف بوجهها قدّم شكوى للنقيب ملحم خلف بمخالفة النقيب السابق لقرار الإضراب، فهل يجرؤ النقيب خلف على اتخاذ قرار بإحالته على المجلس التأديبي أسوة بمحامين آخرين خالفوا قرار الإضراب، أم أنّه يحقّ للنقيب ما لا يحقّ للمحامي العادي؟!
"محكمة" – الإثنين في 2021/8/23
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً على أيّ شخص، طبيعيًا كان أم معنويًا وخصوصًا الإعلامية ودور النشر والمكتبات منها، نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، كما يمنع نشر وتبادل أيّ خبر بطريقة الـ"screenshot" ما لم يرفق باسم "محكمة" والإشارة إليها كمصدر، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!