هدّدها بأذيّة شقيقها فأعطته صورها.. وقلّده صديقاه

0 16

وردت إلى شعبة العلاقات العامة رسالة عبر خدمة بلّغ على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حول تعرّض فتاة قاصر للإبتزاز والتهديد بنشر صور غير لائقة لها.
وبعد التنسيق الفوري بين الشعبة المذكورة ومكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، وبنتيجة المتابعة جرى استماع القاصر مقدّمة الشكوى بحضور مندوبة الأحداث، وصرّحت بأنّها تعرّفت إلى شخص عمره 21 سنة عبر "الانستغرام"، وبعد مرور فترة على علاقتهما نشب خلاف بينهما، فعمل على تخويفها بأَذِيَّة شقيقها، وبدأ يستحصل منها على صور خاصة، ثمّ بادر إلى تهديدها بنشرها في حال لم ترسل له المزيد من الصور ومقاطع الفيديو، فرضخت لطلباته.
بعدها قام صديقاه، أحدهما قاصر والآخر عمره 18 سنة، بإيهامها بأنّهما استحصلا منه على صور وفيديوهات خاصة لها بغية الاستحصال على المزيد منها، وفي حال عدم موافقتها سيعمدان إلى نشرها. ومن خلال الاستقصاءات والتحرّيات التي قام بها عناصر المكتب المذكور، تمكّنت دورية من توقيفهم وضبطت أجهزتهم الخلوية.
وبالتحقيق معهم، اعترفوا بقيامهم بابتزاز وتهديد الضحية بنشر صور غير لائقة لها. وأجري المقتضى القانوني بحقّهم، بناء على إشارة القضاء المختص.
"محكمة" – الأربعاء في 2020/6/17

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!