هيئة الإشراف على الانتخابات تحيل "تلفزيون لبنان" على محكمة المطبوعات

0 8

أحالت هيئة الاشراف على الانتخابات برئاسة القاضي المتقاعد نديم عبد الملك "تلفزيون لبنان" على محكمة المطبوعات لاتخاذ المقتضى القانوني بشأنه وفقاً لأحكام المادة 81 من القانون رقم 2017/ 44 بداعي مخالفته ما يسمّى بـ "فترة الصمت الانتخابي" التي تسبق الانتخابات النيابية بيوم تقريباً!.
وذكرت الهيئة في قرارها أنّ "تلفزيون لبنان" لم يلتزم بالموجبات المفروضة في فترة الصمت الانتخابي مرتكباً المخالفات التالية:
في تاريخ 6 أيّار 2018: عند الساعة 12,35 المحلّل السياسي وجدي العريضي يتحدّث عن الانتخابات ويقول إنّ التيّار الوطني الحرّ هو رمز الوصاية.
وعند الساعة 15,00 تحدّث المراسل إلى المرشّح ميشال معوّض وصرّح الأخير:" ندعو الناس إلى استفتاء لخيارات وطنية ونحن نحمل مشروع استعادة التوازن لزغرتا الزاوية.
وعند الساعة 16,18 تحدّثت المراسلة إلى المرشّح خليل الهراوي الذي صرّح ردّاً على سؤال عن الرشاوى التي تقوم بها لائحته بالتالي:"افتعال مبرمج من قبل القوّات اللبنانية إمّا معنا أو مع الكتلة الشعبية وهذا دليل ضعف".
وأشارت الهيئة إلى أنّ "مضمون هذا الكلام يعتبر مخالفة لأحكام المادة 74 من القانون رقم 44/2017 (قانون انتخاب أعضاء مجلس النوّاب).
"محكمة" – الثلاثاء في 2018/05/29

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!