وفاة القاضي والمحامي موسى كلاّس

0 44

توفّي القاضي السابق المحامي موسى ملحم كلاّس يوم السبت في 22 تموز 2017، ويحتفل بالصلاة لراحة نفسه عند الساعة الثالثة من عصر يوم الإثنين في 24 تموز 2017 في كنيسة مار الياس في بلدته سرعين التحتا(قضاء بعلبك).
وقد عرفت قصور العدل والمحاكم كلاس برداء القضاة حيث اعتلى مناصب مختلفة بينها رئيس أوّل لمحاكم الاستئناف في البقاع قبل أن يقدّم استقالته من سلك القضاء في مطالع تسعينيات القرن العشرين حيث انتقل إلى صفوف المحاماة وتولّى الدفاع في غير قضيّة منها على سبيل المثال: دعوى الفنّان زياد الرحباني على ابنه عاصي والتي نظرت فيها الغرفة الخامسة لمحكمة الدرجة الأولى في جديدة المتن الناظرة في قضايا الأحوال الشخصية برئاسة القاضي جون القزي، وتوكّل للدفاع عن مدير عام وزارة النفط نقولا نصر في ملفّ بيع الرواسب النفطية الذي أوقف فيه الوزير شاهيه برسوميان، فضلاً عن توكّله عن لجنة الأوقاف الدرزية.
عمل موسى كلاّس عضواً في المؤتمر الوطني لدعم الجنوب والبقاع الغربي مع الوزير والنائب الأسبق بشارة مرهج والمحامين طارق شهاب وخليل بركات وطلال شرارة وآخرين، وكان عضواً في لجنة التشريع في نقابة المحامين في بيروت.
تأهّل من تريز يوسف سيف وله منها المحامي مالك، ولارا وديانا.
تقبل التعازي يومي الإثنين والثلاثاء 24 و 25 تموز قبل الدفن وبعده في صالون كنيسة مار الياس في سرعين التحتا، ويوم الأربعاء 26 الجاري في صالون مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك طريق الشام من الساعة 11 قبل الظهر ولغاية الساعة 6 مساء.
"محكمة" – الأحد في 23/07/2017.
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!