يبتزّ قاصرًا وينشر صورها على "الفايسبوك"

0 83

وردت رسالة إلى الموقع الإلكتروني للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة عبر خدمة بلّغ (http://www.isf.gov.lb/ar/report)،تتضمّن معلومات حول تعرّض فتاة قاصر (17 سنة) من الجنسية السورية للإبتزاز والتهديد بنشر صور وفيديوهات غير لائقة عائدة لها.
وعلى الفور ومن خلال التنسيق بين الشعبة المذكورة ومكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، جرى استماع إلى إفادة والدة القاصر التي صرّحت أنّ ابنتها تتعرّض للإبتزاز والتهديد، من قِبل شخص سوري الجنسية، بنشر فيديوهات وصور خاصة بها على تطبيق "فايسبوك".
ومن خلال الإستقصاءات والتحرّيات التي قامت بها عناصر المكتب، تمكّنت من توقيفه وهو من مواليد العام 1997، وضبطت بحوزته جهازَين خلويَين، وبطاقتي ذاكرة "Memory Card"، وحافظتَي معلومات"Flash memory".
واعترف بإقدامه على تهديد القاصر بنشر صور وفيديوهات، كان قد استحصل عليها، وإنشائه حسابًا وهميًا على فايسبوك باسم "Ahmad Ahmad"، أقدم من خلاله على نشر صور فاضحة للفتاة. كذلك اعترف بإرسال الصور والفيديوهات إلى أحد معارفها. وتبيّن أنّ إقامته منتهية الصلاحية. وأودع الموقوف مع المضبوطات القضاء المختص، بناءً على إشارته.
"محكمة" – الأحد في 2021/2/14

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!