يبيعون تراخيص مزوّرة لعازل أشعة الشمس

0 45

ادّعى مواطن بأنّه استحصل من أحد الأشخاص على ترخيص بوضع عازل لأشعة الشمس لسيّاراته، لقاء مبلغ /1000/ دولار أميركي، وتبيّن له لاحقاً بأنّه مزوّر.
ومن خلال المتابعة والتحريّات التي قامت بها مفرزة استقصاء البقاع في وحدة الدرك الإقليمي، تمكّنت من توقيف أربعة أشخاص على علاقة بالموضوع، فجرى استدراجهم من عدّة مناطق لبنانية، وتوقيفهم، وهم اللبنانيون: إ. ن. (مواليد عام ١٩٧٤)، خ. ح. (مواليد عام 1991)، م. خ. (مواليد عام 1994)،ع. ز. (مواليد عام 1994).
وبالتحقيق معهم، اعترف الأوّل الذي ضُبط بحوزته ترخيص مزوّر أيضاً، بأنّه باع الترخيص إلى المدّعي بالمبلغ المذكور أعلاه، وبأنّه استحصل عليه من الموقوف الثاني خ. ح. لقاء مبلغ /700/ دولار أميركي، وقد اعترف الموقوف الثاني بأنّه بدوره يستحصل على التراخيص من الموقوف الثالث م. خ. الذي ضبط بحوزته ترخيص مزوّر أيضاً، وأفاد بأنّه يستحصل على التراخيص من الموقوف الرابع ع. ز. وشخص آخر متوارٍ عن الأنظار، لقاء مبالغ مالية، ويقوم بدوره ببيعها، وأنكروا علمهم بأنّ التراخيص مزوّرة.
وقد أحيل الموقوفون تباعاً، إلى مفرزة بعبدا القضائية ومكتب مكافحة الإرهاب والجرائم الهامة في وحدة الشرطة القضائية، للتوسّع بالتحقيق معهم، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورّطين.
كما أوقف كلّ من خ. ح. و م. خ. وع. ز. المذكورين بموجب محضر على حِدة، للإشتباه بهم بتجارة الأسلحة.
وحذّرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي المواطنين من الوقوع ضحية هذه العصابات، وتُذكّرهم بأن تراخيص عازل لأشعة الشمس، تصدر حصراً عن وزارة الداخلية والبلديات، في حال الموافقة على إصدارها، من دون أيّ بدل مالي.
"محكمة" – الإثنين في 2020/9/28

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!