أمن

يتقرّب من الفتيات بتجارته الوهمية ليسلبهنّ الأموال

توافرت معلومات لمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية حول إقدام أحد الأشخاص مستخدماً حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بالتواصل مع فتيات والتعرّف عليهنّ بهدف الارتباط، بحيث يوهمهنّ بأنّه رجل أعمال، يمتلك معرضًا للسيّارات، ويعمل في مجال تجارة الخضار والفواكه بين لبنان ودول عربية.
بعدها يعمد بطريقة احتيالية إلى سحب مبالغ مالية منهنّ وما توافر من الذهب لديهنّ، بذريعة تسديد ثمن البضائع التي يقوم بشحنها، ويعدهنّ بأنّه وبعد تسوية وضعه سيعيد لهنّ الأموال والذهب، ويتوارى عن الأنظار.
بتاريخ 20-3-2021، ومن خلال الإستقصاءات والتحريات التي قام بها عناصر المكتب المذكور، تمكّنت دورية من توقيفه، وتبيّن أنّه اللبناني ح.ش. من مواليد العام 1993، وهو من أصحاب السوابق بجرائم احتيال وسرقة.
وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وبأنّ أكثر من خمس فتيات وقعن ضحية أعماله الإحتيالية.
لذلك وبناءً على إشارة القضاء المختص، تعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورة الموقوف، وتطلب من اللواتي وقعن ضحيّة أعماله، وتعرّفن إليه، الحضور إلى المكتب المذكور، الكائن في ثكنة العقيد الشهيد جوزف ضاهر- بولفار كميل شمعون، أو الاتصال على الرقم: 293293-01، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
“محكمة” – الثلاثاء في 2021/3/23

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!