أبرز الأخبارأمن

يخدع النساء بذريعة الزواج ويصوّرهنّ عراة ثمّ يبتزهنّ مالياً

أوقفت فصيلة المريجة ه.خ. (مواليد العام 1977) في محلّة حيّ السلّم في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت على خلفية قيامه بالتقاط صور مواطنة وهي عارية، ثمّ ابتزازها بمبالغ مالية، بعد تهديدها بنشر الصور.
وضبط مع الموقوف هاتفان خلويان وحاسوب محمول، بداخله صور ومشاهد فيديو لأعداد هائلة من النساء وهنّ عاريات وبأوضاع تخدش الحياء، كما جرى ضبط عدد من الحوالات البريدية المالية المرسلة من تلك النسوة على اثر تهديده لهنّ وابتزازهن.
وبالتحقيق مع الموقوف، إعترف بأنّه كان يقوم بالتعرّف إلى النساء من خلال تطبيق “تانغو”، أو غيره من مواقع التواصل الإجتماعي، وإيهامهنّ بأنّ زوجته قد توفّيت من جرّاء حادث سير في أميركا، ولديه طفلة عمرها عشر سنوات، ويرغب بالإرتباط بسيّدة بقصد الزواج. وبعد أن تتوطّد العلاقة بينه وبين الضحيّة، يقوم بتصويرها وهي بأوضاع غير محتشمة، ليقوم بعدها بابتزازها مالياً وتهديدها بنشر صورها في حال لم تقم بإرسال المال له، وكنّ جميعا يخضعن لابتزازه وإرسال الأموال التي كانت تصل أحيانا إلى حوالي عشرة أو خمسة عشر مليون ليرة لبنانية من الضحية الواحدة.
وبدأ الموقوف عمله هذا في العام 2014، وطاول عدداً كبيراً من النساء، في لبنان وعدة دول أخرى.
وتمّ الإستماع إلى إفادة عدد من السيّدات الضحايا اللواتي أكدنّ أنّهنّ تعرّضنّ لعملياته الاحتيالية وابتزازه المادي، واتخذن صفة الإدعاء الشخصي ضدّه.
ونبّهت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي المواطنين من الإنجرار خلف تلك الأفعال التي توقعهم ضحية لأولئك المجرمين وتجعلهم عرضةً للإبتزاز، وطلبت منهم الحذر وعدم الموافقة على طلب التقاط صور لهم بأوضاع جريئة، كي لا تستخدم لاحقاً لابتزازهم.
“محكمة” – الخميس في 28/09/2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!