يمتهن خداع الفتيات وابتزازهنّ مالياً أو جنسياً

0 15

يبدو أنّ بعض الجرائم تحتاج إلى تشديد في العقوبات المحدّدة لها في الأصل في قانون العقوبات بحيث تمنع صاحب السوابق من مجرّد التفكير في تكرارها وأيّ شخص آخر من إتيانها.
وهذا ما ينطبق على اللبناني ع. س.(مواليد العام 1992) الذي يمتهن خداع الفتيات وتصويرهنّ وابتزازهن، ومع أنّه أوقف سابقاً في هذا المجال البارع فيه على ما يبدو، حاول تكرار الأمر فوقع في المحظور وتمّ توقيفه ثانية.
ففي بيان صادر عن شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنّه" بتاريخ 14 آب 2018 ورد إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدّمة من إحدى المواطنات لدى النيابة العامة الاستئنافية في الشمال، ضدّ المدعى عليه مجهول مستخدم الحساب الالكتروني mouhamad_l_amir ، بجرم تهديد وابتزاز وقدح وذمّ وتعرّض للآداب العامة.
ومن خلال استماع إفادة المدّعية، أفادت بأنها تستخدم حساباً الكترونياً على موقع instagram وقد تعرّفت على مستخدم الحساب mouhamad_l_amir وتحدثا بأمور خاصة، بحيث قام الأخير بالتقاط صور عن هذه المحادثات وهددها بنشرها في حال لم تستجب لطلباته، بخاصة البقاء على تواصل معه والتعرّي أمام الكاميرا وإرسال صورها وهي عارية، ولمّا انصاعت المدعية لطلباته وأرسلت صورها وهي عارية، بدأ بابتزازها وتهديدها بنشر الصور في حال لم ترسل له مبلغ خمسماية دولار أميركي، عندها رفضت ذلك، فطلب منها ملاقاتها لإقامة علاقة جنسية معه، وذلك في تمام الساعة العشرين من تاريخ 14 آب 2018 في محلّة طرابلس بجانب حديقة الملك فهد، وإلاّ سوف يقوم بنشر الصور والبيانات العائدة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي الوقت والتاريخ المذكورين أعلاه، رافقت قوة من المكتب المذكور المدعية إلى المكان المحدّد من قِبَل المدعى عليه، ومن خلال عمليات الرصد، تمكّنت من توقيفه ليعترف في التحقيق معه بما نسب إليه ويضيف أنّه يستخدم الحساب الالكتروني mouhamad_l_amir على موقع instagram ويقوم من خلاله بالتواصل مع فتيات ويستدرجهن للاستحصال على صورهن ثمّ ابتزازهن بمبالغ مالية وإقامة علاقات جنسية معهنّ، إضافةً إلى الطلب منهنّ تمكينه من التعرّف على فتيات من أصدقائهن لكي يتمكّن من إيقاع بأكبر عدد ممكن من الفتيات كضحايا لإبتزازه.
ومن خلال الكشف الفني على جهازه الخلوي، تبيّن وجود عدد كبير من الصور العائدة لأكثر من ثلاثين فتاة، تتراوح أعمارهن بين سن الـ 14 و الـ 24.
وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من اللواتي وقعن ضحية أعمال مماثلة الإتصال بالمكتب المذكور، على الرقم 01/293293، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقّ المشتبه به.
"محكمة" – الجمعة في 2018/08/17

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!