أمن

أب يحبس ابنه من ذوي الاحتياجات الخاصة على التتخيته!

بناءً على معلومات توافرت لدى “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي، عن عائلة لها ابن من ذوي الاحتياجات الخاصّة تضعه على مُتَخَّت (تتخيته)(الصورة) منزلها الكائن في بلدة أنصار/ قضاء النبطية، منذ أكثر من 20 عاماً.
وبنتيجة المتابعة، تبيّن أنّ الوالد س. ش. (مواليد عام 1964) والابن أ. (مواليد عام 1995) من طليقته م٠ غ. (مواليد عام 1969). وفي 7 آذار 2019 وبناء لإشارة القضاء المختصّ أُحضر الوالد من منزله مصطحباً معه ابنه.
وبالتحقيق معه، صرّح أنّ ابنه يعاني من ضعف في النموّ، ولديه إعاقة جسديّة منذ ولادته، وأنّ والدته المطلّقة لم تحضر لرؤيته منذ العام 1995، وأنّه في أثناء غيابه عن المنزل هو وزوجته الحالية، يضعان الولد على المتخّت ويقفلان عليه باب المنزل إلى حين عودتهما. وقد تبين أنّ المتخّت يخلو من إضاءة منذ عدّة سنوات.
وباستماع افادة والدته، اكّدت أنّها لم تشاهد ابنها منذ طلاقها في العام 1995، وأكّد الشهود بأنّ الأخير يعاني من الوحدة من دون رعاية او اهتمام بالشكل المطلوب.
وتمّ توقيف الوالد وإبقاء الابن بعهدة ابن شقيق الموقوف لحين استلامه من قبل مركز الشؤون الاجتماعية، بناءً على إشارة القضاء المختصّ.
“محكمة” – الأحد في 2019/3/10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!