الأخبار

السجن سنة واحدة للقاضي شادي قردوحي

أصدرت محكمة التمييز- الغرفة الثامنة- والمؤلّفة من القضاة ماجد مزيحم رئيسًا منتدبًا وكاتيا بو نقول وإيفون أبو لحود مستشارتين قرارًا في ادعاء النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات بناء على إحالة الرئيس الأوّل التمييزي القاضي سهيل عبود والإعلام المقدّم من القاضيين كمال نصار ونضال الشاعر، على القاضي شادي قردوحي لإقدامه علنًا بواسطة وسيلة نشر على توجيه الذم إلى محكمة جنايات جبل لبنان على اثر الخلاف الذي نشأ خلال جلسة محاكمة لهذه المحكمة في سجن رومية في دعوى الحقّ العام على م.ح. ورفاقه.
وقضى حكم محكمة التمييز بالإجماع:
1- بإدانة القاضي قردوحي بجرم المادة 386/385 عقوبات(الذم) وحبسه لمدّة سنة واحدة ووقف تنفيذ العقوبة المقرّرة بحقّه وفقًا لأحكام المادة 169 عقوبات(لا يمنح المحكوم عليه وقف التنفيذ إذا لم يكن له في لبنان محل إقامة حقيقي أو إذا تقرر طرده قضائيًا او اداريًا).
2- إبطال التعقبات الجارية بحقّ قردوحي لجهة جرمي المادتين 582 و584 عقوبات(الذم والقدح) لاستغراق فعله بجرم المادة 386/385 عقوبات وعملًا بأحكام المادة 181 عقوبات.
3- إبطال التعقبات الجارية بحقّ قردوحي لجهة جرم المادة 579 عقوبات(إفشاء سرّ) لعدم تحريك الدعوى العامة أصولًا بشأنه، وإبطال التعقبات الجارية بحقّه لجهة جرم المادة 403 عقوبات( اختلاق الجرائم والافتراء) لعدم توافر عناصره.
4- إلزام قردوحي بأن يدفع لمصلحة صندوق تعاضد القضاة في لبنان مبلغًا وقدره عشرون مليون ليرة لبنانية.
5- تدريك قردوحي الرسوم والمصاريف كافة.
ويتألف قرار محكمة التمييز من خمس صفحات “فولسكاب” وصدر بمثابة الوجاهي وأفهم علنًا في بيروت بحضور ممثل النيابة العامة التمييزية بتاريخ 2023/12/19.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/12/20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!