نشاطات

الجامعة الإسلامية في نقابة المحامين

استقبل نقيب المحامين في بيروت اندريه الشدياق رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى على رأس وفد، ضمّ مدير شؤون الطلاب الدكتور غادي مقلد، مدير العلاقات العامة الدكتور هشام الحسيني، ورئيس قسم الدراسات العليا في كلّية الحقوق الدكتور عباس جابر في دار النقابة في قصر عدل بيروت حيث جرى “البحث في القضايا والشؤون الأكاديمية والقانونية التي تتصل بمهنة المحاماة وسبل تعزيزها وتطويرها. كما تمّ التوافق على التنسيق الدائم لما فيه مصلحة هذه المهنة السامية” بحسب بيان صادر عن الجامعة.
وتحدّثت المولى عن “واقع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة”، متوقّفة عند “التحديث والتطوّر اللذين تمّا في البرامج والمناهج، فضلاً عن الإتفاقات الدولية التي عقدتها مع جامعات عربية وفرنسية، بما يساهم في رفع المستوى الأكاديمي للكلّية”.
وإذ أكّدت “أهمّية الدورات التحضيرية التي تجريها الجامعة لخوض مباراة الدخول سواء إلى السلك القضائي ووزارة العدل أو إلى نقابة المحامين التي أثمرت في العام الماضي، عن دخول عدد لا بأس به من طلاّبنا”، تمّنت “أن تزوّد النقابة مكتبة الجامعة الاسلامية بالدوريات والكتب والمنشورات المتخصصة، إضافة إلى مجلّة العدل”.
أمّا الشدياق فأبدى استعداده لـ”التعاون مع الجامعة في كلّ المجالات، لا سيّما من خلال مشاركتها في سلسلة المحاضرات والنشاطات التي تنظّمها النقابة خلال العام المقبل، إذ سيكون للجامعة الإسلامية في لبنان الدور المناسب فيها، مؤكّداً “ضرورة التشدّد في تأهيل الطلاب لخوض غمار مهنة المحاماة لما له من أثر على الصعيد الوطني”.
“محكمة” – الثلاثاء في 2018/06/05

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!