أمن

تهريب مخدّرات داخل سيّارة مستوردة

أحبطت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي في 2019/1/17 عملية تهريب مخدّرات إلى لبنان من خلال رصد وضبط سيّارة مشحونة من بلجيكا إلى لبنان عبر مرفأ بيروت، وضُبط بداخلها حوالي سبعين كيلوغراماً من الكوكايين السائل المخبّأ بطريقة إحترافية داخل صندوق السيّارة، وتبيّن حينها بنتيجة التحقيق، أنّ الشبكة الدولية التي نفّذت عملية تهريب المخدّرات يرأسها اللبناني ج. ش. (مواليد عام ۱۹۷۹) وهو أحد أهمّ المطلوبين للقضاء بجرم تجارة المخدّرات.
وعلى أثر ذلك، ومن خلال عمليات المتابعة الاستعلامية والتقنية، التي قامت بها الشعبة، تمكنت من تحديد سيّارة أخرى من نوع (فولكس- فاكن، كادي) مستوردة من بروكسل -بلجيكا، ومشحونة إلى لبنان عن طريق مرفأ بيروت، وسيتمّ نقلها إلى منطقة البقاع لتفريغ حمولة المخدّرات منها.
من خلال كمين محكم نفّذته القوّة الخاصة في الشعبة، جرى بتاريخ 2019/11/7 ضبط السيّارة المشبوهة في بلدة شتورا، أثناء نقلها على متن آلية لنقل السيّارات “بلاطة”.
وبتفتيشها على أيدي فريق تقني متخصّص، عُثر على مخبأ مجهّز بطريقة عالية الاحترافية، ضُبط في داخله كمّية عشرين كيلوغراماً من مادة الكوكايين الخام، والتي توازي /65/ كلغ. من الكوكايين المُعدّ للتعاطي.
والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف المتورّطين.
“محكمة” – السبت في 2019/11/16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!