أمن

سرق ألماساً و200 ألف دولار من منزل قريبه

بتاريخ 2020/10/25 أقدم مجهول على الدخول إلى منزل المواطن أ. ع. (مواليد العام 1969) الكائن في محلّة النقّاش، وذلك بطريقة غامضة، ومن دون كسر أو خلع، وسَرق من داخله مبلغاً ماليّاً ومَصاغاً من الذهب والألماس، وقُدِّرَت قيمة المسروقات بـ /200/ ألف دولار أميركي.
غير أنّ شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، تمكّنت خلال أقلّ من 24 ساعة من تحديد هوية الفاعل اللبناني ر. ع. (مواليد العام 1964) وهو أحد أقرباء زوجة المدّعي وتوقيفه في المحلّة ذاتها.
وبتفتيش محلّه، عُثِرَ على كمّية من المصاغ، ومبلغ /10/ آلاف دولار أميركي، ومبلغ /19،500،000/ ليرة لبنانية، مخبّأة في السقف المستعار للطابق العلوي. كما ضبد في منزله، مبلغ /9،100،000/ ليرة لبنانية، كما تمّ ضبط مفتاحين لمنزل المدعي ومدخل البناء.
وبالتحقيق معه، اعترف بإقدامه على تنفيذ عمليّة السرقة بعد أن استحصل على نسخة عن المفاتيح، كذلك اعترف بأنّه قام ببيع قسم كبير من المصاغ في محلّة فرن الشباك، وأنّ المبلغ الذي ضُبِطَ معه هو ثمن القسم المُباع. كما اعترف بأنّه أقدم منذ حوالى سنة تقريباً، على سرقة مجوهرات من منزل مواطن، وبيعها في جبيل لقاء مبلغ يتراوح بين /13 و15/ ألف دولار أميركي.
وجرى استدعاء عدد من الصاغة، وباستماع إفاداتهم أكّدوا أنهم اشتروا كميّات الذهب من ر. ع. المذكور.
وأعيد القسم المضبوط من المَصاغ والمبالغ الماليّة إلى المدّعي، وأجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوف، وأودع المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.
“محكمة” – الأحد في 2020/11/1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!