الأخبار

كلاس يستنكر إضراب المصارف: نظام مافيوي

إستنكر وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور جورج كلاس “قرار جمعية المصارف بإعلان الاضراب بوجه القضاء والدولة والناس، بحجّة توقيف صاحب مصرف، وكأننا في نظام مافيوي”.
وقال كلاس في بيان: “إضراب المصارف وكرامة القضاء والوطن..! وكأننا في جمهورية مصارف! وكأن ّاللبنانيين رهائن! جمعية المصارف تعلن الإضراب بوجه القضاء. هذا ليس خبرًا، هذا (بلاغ رقم واحد) إتخذته جمعية تبغي الربح انتصارًا لبعضهم ضدّ إجراء قضائي إتخذ بحقّ أحدهم. الخطير أنّ أحدًا لم يتحرّك وينتصر للقضاء ويدين عملية الخطف الجماعية للناس، بعد أن سرقت المصارف ودائعهم واغتصبت حقوقهم وخالفت القوانين وتخلّفت عن الدفع والقيام بواجبها تجاه الناس الذين يقاسون الجوع ويعانون المرض ويقعون ضحية الاحتكار والجشع واستقواء التجار الفجار”.
وأضاف: “أنا كمواطن انتصر للقضاء بكلّ إجراء يتخذه ضدّ المصارف اللبنانية التي حجزت ودائعي وأعلنت العصيان. بين القضاء كسلطة والمصارف كشركات قابضة على الوطن، أختار الدولة بالتأكيد. ومن واجب كل لبنان أن يسأل: أين السلطة لا تدافع عن الناس؟ لماذا لا يتحرك القضاء ويتخذ إجراءات حازمة حفاظًا على كيانيته وحصانته وكرامته؟ ماذا لو تداعى المودعون في لبنان والخارج ورفعوا دعاوى اختلاس وسوء أمانة ضد المصارف اللبنانية التي تمتنع عن إعطاء الودائع؟”
وخلص كلاس إلى القول: “بين القضاء والمصارف أنا مع القضاء. السؤال: أين المجتمعات المدنية والروحية والسياسة وحقوق الانسان من غطرسة المصارف؟ ماذا لو تحرّك الشارع رفضًا لهذا الاحتلال المالي؟ أنا أتهم وأدين وأحمّل المسؤولية لجمعية المصارف مباشرة إزاء أيّ ضرر يلحق بالناس جرّاء هذا الإضراب وتوقيته. من يستثمر إضراب المصارف؟ من يوظّفه؟ ما الهدف؟ أيننا نحن الحكومة؟”
“محكمة” – السبت في 2022/8/6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!