أمن

عصابة لبنانية بلغارية تقرصن بطاقات ائتمان مصرفية

أقدم مجهولان على وضع قطعة إلكترونية داخل صرّاف آلي عائد لأحد البنوك في منطقة غزير، بهدف قرصنة بيانات بطاقات الزبائن واستخدامها لسحب مبالغ مالية. وللحؤول دون قيام المذكورين بسرقة أموال المودعين في المصارف ومنع فرارهم خارج البلاد، باشرت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية للعمل على تحديد هويّة الفاعلين وتوقيفهما.
وبنتيجة المتابعة الحثيثة تبيّن أنّ جنسية المجهولين يرجّح أن تكون من إحدى دول أوروبا الشرقية، وتورّط لبناني معهم بالعملية حيث تمّ تحديد هويته وهو ج. م. (مواليد العام 1983) من أصحاب السوابق الجرمية في قضايا التزوير ومحاولة القتل والضرب والايذاء وجرى توقيفه في محلّة الكسليك على متن سيّارة نوع “انفينيتي” استخدمت من قبله في العملية، وتمّ ضبطها.
وبالتحقيق معه، اعترف باشتراكه مع شخصين آخرين بمحاولة قرصنة بيانات بطاقات الائتمان، وهما البلغاري ك. ر. (مواليد العام 1979)، ون. ا. (مواليد العام 1994)، وعلى الفور، نفّذت القوّة الخاصة عملية دهم لمكان إقامتهما في محلّة بلاط / جبيل، وتمّ ضبط بعض الأدوات التي تستخدم في قرصنة بطاقات الائتمان وثلاثة أجهزة حاسوب محمول.
وبالتحقيق معهم، اعترف ج.م. بأنّه على معرفة بالمدعو ك. ر. منذ سنوات، وأنّه اتفق معه على الحضور إلى لبنان لتنفيذ عمليات قرصنة البطاقات، وهو من كان يؤمّن انتقالهما على متن سيّارته الى العديد من المصارف بهدف وضع القطعة الالكترونية على الصرّافات الآلية وسحب مبالغ مالية منها وتقاضي نسبة من الأرباح، وهذا ما أكّده البلغاريان بالتحقيق معهما إضافة إلى اعترافهما بطلب قطع بديلة من بلغاريا تستخدم في عمليات القرصنة، أرسلت داخل علبة مموّهة ضمن ظرف عبر الـ DHL، تمّ ضبطها.
وأجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.
“محكمة” – الاثنين في 2018/11/19

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!