الأخبار

كسبار وأعضاء مجلس النقابة يلتقون المحامين المتدرّجين وأحاديث عن الهواجس والإنجازات والتفاعل

خاص “محكمة”:
في خطوة لافتة للنظر، شهدت قاعة المؤتمرات في “بيت المحامي” لقاءً حاشداً بين نقيب المحامين ناضر كسبار وأعضاء مجلس النقابة، والمحامين المتدرجين، وذلك للإستماع إلى مطاليبهم وهواجسهم ومشاكلهم.
واستهل النقيب كسبار اللقاء بالقول إنّ المحامين المتدرجين هم مستقبل النقابة. وهم من نعوّل عليهم لإتمام مسيرة من سبقهم من المحامين الذين عملوا واجتهدوا، وبنوا المداميك الواحد تلو الآخر.


وطرح النقيب كسبار بعض المواضيع التي تهم المحامين، وما تمّ إنجازه حتى الساعة، وما لم يتم إنجازه بسبب ظروف البلد بشكل عام وظروف النقابة والمحامين بشكل خاص، خصوصاً في ظل الإضرابات المتلاحقة التي تشل وتعطل الحركة المهنية. كما أجاب النقيب كسبار على أسئلة المحامين المتدرجين، وأجاب أعضاء المجلس كلّ بحسب المهام الموكلة إليه، على الأسئلة.

بعدها، حضر النقيب وأعضاء المجلس سلسلة المحاضرات التي ألقاها المحامون المتدرجون، والذين سبق وطلبوا المشاركة في المواضيع العامة، وقاموا بإعداد الدراسات حولها، علماً بأنه سبق لمجموعة أخرى أن حاضرت يوم الثلاثاء بهذا الخصوص.
هذا وكان النقيب كسبار قد لبّى مع أعضاء المجلس دعوة المحامي سليمان الميس إلى الغــداء في بر الياس وفي حضور مايتي محام ومحامية.


وألقى النقيب كلمة شدّد فيها على وجوب التلاقي والتفاعل بين المحامين بشكل عام، وبين المحامين في المناطق والمسؤولين النقابيين في النقابة، والوقوف على مطاليبهم بعيداً عن الإنتقادات السخيفة. كما ألقى كل من مندوبي النقابة في زحلة والبقاع الغربي المحاميين منير البقاعي وعمر الجمال، وكذلك المحامي الميس كلمات شكروا فيها النقيب وأعضاء المجلس على خطوة زيارة المناطق بشكل دوري وأسبوعي.
وحضر النقيب مع أعضاء المجلس قداساً في كنيسة مار الياس في الشبانية، وفي حضور عدد كبير من المحامين، وذلك لمناسبة عيد مار الياس. وزاروا دارة المحامي بيار بعقليني الذي سبق لجده المرحوم الدكتور الياس بعقليني ان ساهم في مشاريع حيوية متعدّدة في البلدة وهو طبيب منذ العام 1990.


وفي النقابة إلتقى النقيب كسبار النائب السابق اللواء انطوان سعد واللواء سهيل خوري.
وبعد الظهر حضر اجتماع جمعية خريجي حقوق اليسوعية برئاسة الوزير القاضي عباس الحلبي وحضور الأعضاء حيث تم البحث في عدة مواضيع ومنها المنح الجامعية التي تقدم للطلاب، والندوات والمحاضرات المزمع عقدها.


وكان النقيب كسبار قد تلقى كتاب شكر من رئيس المحكمة الإبتدائية الموحّدة للروم الملكيين الكاثوليك في لبنان الأب جورج اسكندر، بعد تقديم عضو مجلس النقابة فادي المصري كمية كبيرة من القرطاسية للمحكمة.
“محكمة” – الخميس في 2022/7/21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!