نشاطات

كتاب للقاضي رودني داكسيان عن الإبادة الأرمنية من وجهة نظر قانونية: “THE 1915 ARMENIAN GENOCIDE AND LEGAL PATHS TO RESOLUTION

صدر للقاضي رودني داكسيان كتاب باللغة الانكليزية بعنوان: THE 1915 ARMENIAN GENOCIDE and LEGAL PATHS TO RESOLUTION

أكثر من مئة عام مرّت منذ ارتكاب الإبادة الأرمنية في العام 1915، لكن آثارها لم تتوقف أبدًا.
أهمية الكتاب المقترح مقارنة بالأدبيات الحالية ذات الصلة بالموضوع، تكمن في أنه يتناول مسألة الإبادة الجماعية للأرمن من وجهة نظر قانونية، بحيث يطرح حلولاً قانونية بموضوعية وحيادية، خاصة وأن الوقت قد حان للإنتقال من الجانب التاريخي للإبادة الجماعية للأرمن إلى الجانب العلمي والعملي منها، وهذا ما جعل الكتاب يتميّز عن غيره من الكتب التي تناولت هذا الموضوع من وجهة نظر تاريخية وسياسية وجغرافية بحتة.
إن المسائل الأساسية التي تمّ تناولها في الكتاب يمكن تلخيصها على النحو التالي: ما هي الآثار القانونية والآثار المترتبة على الإبادة الجماعية للأرمن على مستوى القانون الدولي، لا سيما وأن هذه الجريمة قد ارتكبت منذ وقت طويل وحتى قبل صدور اتفاقية عام 1948 المتعلقة بجريمة الإبادة الجماعية، فيما يتعلق بقانون المعاهدات وخلافة الدول في المسائل المتعلقة بالمسؤولية الدولية؟ هل ما زالت هناك وسائل قانونية ممكنة لحل «المسألة الأرمنية»، أم أنها أصبحت مجرد مسألة تاريخية دون أي إمكانية للجوء القانوني، مما يترك مجالا للتسوية السياسية بوصفها الوسيلة الوحيدة للحل؟
إن الهدف الرئيسي من هذا الكتاب هو الإسهام في حلّ «القضية الأرمنية» ومحاولة المساعدة في وضع حدّ للصراع التاريخي بين أرمينيا وتركيا، بحيث ان الطرح المعروض في الكتاب المقترح قد يكون مفتاح الحل او الطريق اليه.

More than one hundred years have already passed since the perpetration of the Armenian Genocide, but its effects have never ceased.
One of the major challenges I encountered during the preparation of this book, was introducing a novelty contribution to the “Armenian cause”, and above all a new and innovative solution, giving that hundreds, and even thousands of books have been written on this subject.
My research focused on events that occurred over more than 100 years, and thus, it necessitated navigating a “bridge” between the historical realities and past occurrences of the Genocide, and its present state along with future implications.
My primary aim was to seek a solution for the “Armenian cause”, a solution that is based on international law and pursued with objectivity and impartiality. The nature of my work resembled the process of discovering a new treatment for a chronic disease.
In the end, my hope is for this book to stand as a respectful recognition to the spirits of the martyrs of the Armenian Genocide, as well as to the spirits of my ancestors, while also representing a serious effort towards addressing the “Armenian cause”.

الكتاب يباع عبر هذا الرابط :

كتاب القاضي رودني داكسيان

“محكمة” – الإثنين في 2023/10/9

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى