الأخبار

مدعي عام المحكمة الدولية: جريمة اغتيال الرئيس الحريري معقّدة

وزّعت المحكمة الخاصة بلبنان بياناً صادراً عن مكتب المدّعي العام لديها نورمان فاريل تضمّن التالي: “أصدرت اليوم غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان حكمها في قضية عيّاش وآخرين.
أكّدت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان بالنتائج التي توصّلت إليها أنّ جريمة اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري معقّدة ومنظّمة ونفّذت من قبل فريق اغتيال كان لسليم جميل عيّاش دور محوري فيه.
أكّدت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان اتهامات الادعاء ضدّ سليم جميل عيّاش بصفته شريكاً في المؤامرة لارتكاب جريمة إرهابية، وبأنّه مسؤول كشريك في المؤامرة في عملية اغتيال رفيق الحريري، رئيس الوزراء السابق في لبنان. إضافة إلى ذلك، فإنّ غرفة الدرجة الأولى توصّلت إلى إدانة سليم جميل عيّاش بقتل 21 شخصاً آخرين، إضافة إلى قتل رفيق الحريري عمداً باستعمال مواد متفجّرة ومحاولة قتل 226 شخصاً.
إنّ المدعي العام أحيط علماً بقرار غرفة الدرجة الأولى بتبرئة حسن حبيب مرعي، حسين حسن عنيسي وأسد حسن صبرا. إنّ المدعي العام بصدد مراجعة دقيقة للنتائج التي توصّلت إليها غرفة الدرجة الأولى التي تكمن وراء قرار التبرئة واعتبار ما إذا كان الإستئناف مبرّراً. يحقّ للمدعي العام استئناف قرار التبرئة في غضون ثلاثين يوماً من تاريخ النطق بالعقوبة. وأشاد المدعي العام بالمساهمة الكبيرة التي قدّمها الضحايا والشهود الذين تقدّموا وأدلوا بشهاداتهم في هذه القضيّة.”
“محكمة” – الثلاثاء في 2020/8/18

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!