الأخبار

سهى الأسعد تترشّح لعضوية مجلس نقابة المحامين

قدّمت المحامية سهى بلوط الاسعد طلب ترشيحها لمركز عضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت، في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني 2024، حيث سيتم انتخاب اربعة أعضاء جدد في مجلس النقابة.
والمحامية بلوط من بلدة حومين التحتا  في الجنوب، والدها عباس بلوط، نقيب المعلمين سابقاً، ومتأهلة من المحامي وجدي الاسعد، إبن القاضي نصار الاسعد، ووالدة المحامي المتدرج محمد الاسعد، والدكتور نصار الاسعد، والطالبة سنة ثالثة حقوق في الجامعة اليسوعية ليا الاسعد. وقد درسوا في مدرسة الجمهور وتابعوا في الجامعة اليسوعية.
وهي محامية منذ ثلاثين عاماً، ويعاونها في مكتبها في بيروت اثنا عشر محامياً ومحامية. وناشطة في العمل النقابي منذ سنوات حيث ترأست لجنة العلاقات العربية والعلاقة مع اتحاد المحامين العرب ونقابات وجمعيات المحامين العربية، وحالياً رئيسة لجنة العلاقات النقابية العربية في نقابة المحامين في بيروت، وعضو في اتحاد المحامين العرب، وفي لجنتي حقوق الانسان ولجنة العلاقات الدولية في اتحاد المحامين العرب.
كما عينت عضواً في المجلس التأديبي في نقابة المحامين في بيروت، وفي لجنة التوعية القانونية في المؤسسات التعليمية في نقابة المحامين. وشاركت في عدة نشاطات علمية وندوات ومؤتمرات ومحاضرات في لبنان والخارج وكان آخرها المؤتمر الضخم الذي عقد في النقابة حول فلسطين. وتبقى السمة المهمة، سعيها مع موكلتيها الشيخة هند عبد المجذوب آل تاني للتبرع من اجل الاستفادة من الطاقة الشمسية، بحيث تمت إنارة عدة محاكم ودور نقابة في بعبدا وصيدا وطرابلس وبعلبك والمحكمة العسكرية. ولا تزال المساعي جارية لإنارة محاكم اخرى والتي تضم مراكز النقابة في المناطق.
وتعتبر المحامية بلوط من المرشحين الكفوئين الذين لهم الحظوظ الكبيرة بالنجاح. وبدأت نشاطاتها الانتخابية بعد استئذان النقيب فادي مصري وتقديم طلب ترشيحها.
“محكمة” – الأربعاء في 2024/1/24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!