الأخبار

كسبار: خلوة لتنقية جدول المحامين وليمارس كلّ مسؤول صلاحياته فالبلد لا يدار بـ”المجاكرة”

رأى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أنّ البلد لا يدار بالحقد و”المجاكرة” وتقويم الكلام، وأنّ على المسؤولين الرسميين وغير الرسميين أن يعوا المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأن يمارس كل مسؤول صلاحياته، وعلى رأسهم القضاة الذين يملكون صلاحية التحقيق والتوقيف خصوصاً لمن هرّبوا الأموال وتصرّفوا بودائع المودعين في المصارف والتي تشكّل جنى عمرهم في العمل.
وفي دار النقابة، استقبل النقيب كسبار وفداً من الرابطة المارونية ضمّ القاضي رفول البستاني. والنائب السابق المحامي نعمة الله أبي نصر والمحاميين د. كريم طربيه وجو كرم والذين دعوه لحضور إجتماع الهيئة التنفيذية واللجنة القانونية في الرابطة المارونية يوم الأربعاء القادم، حيث سيتم بحث حقوق وأموال المودعين في المصارف.
وفي قصر العدل، لا تزال الأعمال جارية من أجل إنشاءPréau بدءاً من باب قاعة الخطى الضائعة باتجاه “بيت المحامي”، وهو مشروع ضخم جرى الإعداد له منذ فترة وبدأ تنفيذه بعد ظهر يوم السبت، وتابعه النقيب كسبار خطوة بخطوة بعد أن نصحه البعض بإنشائه. فكلّف عضو مجلس النقابة المحامي إيلي بازرلي بمتابعة الموضوع. وعُقدت عدة إجتماعات في مكتب مدير عام وزارة العدل القاضي محمد المصري، وتمت الموافقة على جميع التفاصيل ومن ضمنها اعتماد دواليب متحركة في حال مرور شاحنات للقوى الأمنية. ومن المتوقّع أن تنتهي الأعمال خلال عدة أيام.
من جهة أخرى، انتهت أعمال تركيب ألواح الطاقة الشمسية والإمدادات المتعلقة بها والتابلو وغيرها في قصر العدل في بعبدا. وسوف تستفيد غرفة النقابة وكذلك سوف يتم إضاءة قسم كبير من المحكمة وعدة غرف. ومن المتوقّع أن يزور النقيب كسبار محكمة بعبدا يوم الثلاثاء، يرافقه عدد من أعضاء مجلس النقابة، والمحامية سهى الأسعد التي تابعت الموضوع بعد أن أعربت موكلتها عن نيتها بالتبرّع لهذا المشروع ولعدة مشاريع في عدة محاكم فوجّه لها النقيب كسبار رسالة الشكر الآتية:
“جانب سمو الشيخة هند عبد المجيد المجذوب آل ثاني الموقرّة
بعد التحية،
إن نقابة المحامين في بيروت، تشكر مبادرتكم الثمينة والقيّمة، بالتبرّع من أجل تركيب ألواح الطاقة الشمسية، والتمديدات المتعلقة بها، لإنارة دار النقابة والمحكمة في بعبدا.
شاكرين مساهمتكم، ومتمنين المتابعة في العطاء من أجل إنارة أكبر عدد ممكن من دور النقابة والمحاكم في المناطق، إسوة بمحكمة بعبدا.”
واستقبل النقيب كسبار موفداً من قبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، ودعاه لحضور المؤتمر الذي سوف يعقد في المكتبة الوطنية لمناسبة يوم الأبجدية بتاريخ 11 آذار الجاري، وإلقاء كلمة بالمناسبة. كما اتصل به الوزير المرتضى للغاية نفسها.
واستقبل كسبار المحاميين سهى اسماعيل رئيسة المركز الدولي للعدالة الإنسانية وحسام الحاج اللذين قدّما له درعاً تكريمياً بمناسبة رعايته مؤتمر “التحوّل الرقمي في لبنان- الفرص والتحديات” الذي عُقد في الأسبوع الفائت في “بيت المحامي”، كما قدّما ميدالية شكر لأمين صندوق النقابة الياس بازرلي.
وعقد النقيب كسبار عدّة اجتماعات في دار النقابة، منها اجتماع مع المحامين الذين سوف يراقبون طالبي الإنتساب في الإختبارت الخطّية التي سوف تجري يوم السبت، وأعطاهم التوجيهات اللازمة لحسن سير الإختبار، وعدم حدوث أيّ أخطاء أو مسايرة أو ما شابه. كما اجتمع مع رئيسة لجنة النشرة والإعلام المحامية الدكتورة ديانا رزق الله وبحث معها في إمكانية إصدار مجلة النشرة والعقبات التي تعترض صدورها.
كما عقد النقيب اجتماعات مكثفة تحضيراً للخلوة التي سوف تعقد يوم الجمعة الواقع فيه 3 آذار حول الإعلام والظهور الإعلامي. كما وللخلوة التي سوف تعقد بتاريخ 28 نيسان الجاري حول تنقية الجدول. وسلّم رئيس اللجنة المحامي أنطوان سكاف الملفّ الكامل المتعلّق بتنقية الجدول.
“محكمة” – الإثنين في 2023/2/20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!