20 مرشّحًا لانتخابات كتّاب العدل

0 1٬057

خاص –"محكمة":
صدر عن أمانة سرّ مجلس الكتّاب العدل في لبنان والتي يتولاها الأستاذ عماد سليم، البيان التالي:
"بتاريخ ٢٠٢١/١٠/٢٣ إنتهت مهلة الترشّح لانتخاب هيئة مكتب مجلس الكتّاب العدل في لبنان والتي نتج عنها ترشّح ثمانية عشر كاتب عدل أصيلًا وكاتبين بالعدل متقاعدين وهم حسب تاريخ ترشّحهم الأساتذة:
ميرنا الحسن، ناجي الخازن ، سامي قيس ، نزار بو نصار، مروان عبد الخالق، حسين حرب، فرح الشوفي، وليم فخري، فاتن خليفة، مها أبو نجم، يوسف علامة، جوزف نصار، تمام جنحو، أسامة غطيمي، جورج حداد، رنده عبود، نسرين أيوب، شربل النار، محمد محيو، ومنال يحفوفي.
وتتألّف هيئة المكتب من عشرة أعضاء يتوزّعون بين ثمانية من الكتّاب العدل الأصيلين واثنين من الكتاب العدل المتقاعدين، وينتخبون من الجمعية العامة لمدّة ثلاث سنوات دون أيّ قيد طائفي أو مذهبي.
وتجتمع هيئة المكتب خلال مهلة ثلاثة أيّام من تاريخ انتخابها لتنتخب رئيساً لها ونائباً للرئيس وأميني السرّ والصندوق، وكلّ ذلك يتمّ أيضاً دون أيّ قيد طائفي أو مذهبي.
ويكون للعضوين المتقاعدين حقّ حضور الجلسات والمناقشات وإبداء الرأي والنصح والمشاركة في النشاطات دون حقّ التصويت حسب نصّ القانون.
ونظراً لعدم ترشّح أيّ كاتب عدل متقاعد غير الأستاذين سامي قيس، وحسين حرب، فيكونان قد فازا بالتزكية، وبالتالي ستجتمع الجمعية العامة بتاريخ ٢٠٢١/١١/٧ لانتخاب أعضاء هيئة المكتب المتبقية من الكتّاب العدل الأصيلين وعددهم ثمانية، ولتصديق قطع الحساب عن العامين ٢٠١٩-٢٠٢٠ وإقرار موازنة العامين ٢٠٢١، و٢٠٢٢ حسب نصّ دعوة الجمعية ويكون نصاب الجمعية النصف زائدًا واحدًا وإذا لم يكتمل النصاب تؤجّل إلى تاريخ ٢٠٢١/١١/٢١ ويكون النصاب بمن حضر.
"محكمة" – الأحد في 2021/10/24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!