بالصور.. تعرّفوا من خلال إسراء إلى قطعات قوى الأمن

0

زارت الفتاة إسراء الحاج (17 عاماً) من مؤسّسات الإمام موسى الصّدر، بعض قطعات وحدة شرطة بيروت في إِطار الجهود المبذولة من قِبل الدولة اللبنانية وسفارة كندا، والتي تهدف إلى زيادة عدد النساء في القوى العاملة، ومساعدتهنّ على تطوير إمكاناتهنّ المهنيّة، وترجمةً لمضمون "مؤتمر المشرق حول التمكين الاقتصادي للمرأة"، الذي عُقِدَ في كانون الثاني 2019.
وكان في استقبال إسراء رئيس غرفة المراقبة والتحكّم وكالة الملازم أوّل السي الحاج، التّي بيّنت لها طبيعة عمل المرأة في مؤسّسة قوى الأمن الداخلي، والمهام المنوطة بالعنصر النسائي فيها، كما أطلعتها على كيفيّة الانتساب إلى هذه المؤسسة.


وبعد التنقّل بين المكاتب، والتّعرّف إلى كيفيّة تنفيذ المهام، توجّهت إسراء برفقة الملازم أوّل الحاج الى مركز فصيلة الرملة البيضاء النموذجية، حيث جالت بين الأقسام مستوضحةً عن مفهوم الشرطة المجتمعيّة.


وأبدت إسراء تقديرها لعمل قوى الأمن الداخلي وجهود عناصرها رجالاً ونساء، مقدّرةً أهميّة دور المرأة في عمليّة حفظ الأمن والنّظام، وفي تعزيز التواصل بين العناصر الأمنيّة والمواطنين، فكان النهار الذي أمضته في قطعات قوى الأمن الداخلي كفيلاً بترسيخ نظرتها الإيجابية تجاه هذه المؤسّسة الأمنية العريقة كما جاء في البيان الصادر عن شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.
"محكمة" – الجمعة في 2019/10/4

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!