المجلس التأديبي للقضاة يعيد الاعتبار لقاض.. وببراءة كبيرة/علي الموسوي

0

كتب علي الموسوي:
علمت "محكمة" من مصادر قضائية بارزة أنّ المجلس التأديبي للقضاة والمؤلّف من القضاة ميشال طرزي رئيساً وأيمن عويدات وغادة أبو كروم عضوين، أصدر اليوم قراراً نهائياً أعلن فيه براءة المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي(…) من كلّ الاتهامات التي وجّهت له خلال مرحلة ما سمّي بمكافحة الفساد في القضاء أو التنقية الذاتية.
وبهذا القرار التاريخي يكون المجلس التأديبي قد أنصف القاضي(…) بعد حملة تشهير به وموجة شائعات راجت في قصور العدل والمحاكم ووسائل الإعلام تبيّن خلال مرحلة التحقيق والمحاكمات السرّية عدم صحّتها على الإطلاق.
واكتفى المجلس بتوجيه اللوم للقاضي… مثبتاً براءته من كل التهم التي سيقت بحقّه.
وكان القاضي(…) مع قاضيين آخرين شكّلوا الدفعة الأولى التي أصدر وزير العدل ألبرت سرحان في نيسان 2019 قراراً بوقفهم عن العمل ولم يكن سرحان محقّاً في قرار الوقف عن العمل لأنّه استعجل لبعضهم نتيجة المحاكمة أمام المجلس التأديبي للقضاة.
وأمام هذا القرار لم يعد أمام الوزير سرحان سوى العمل على إعادة القاضي(…) إلى منصبه محامياً عاماً استئنافياً في جبل لبنان.
"محكمة" – الثلاثاء في 2019/10/8
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!