غادة عون توقف سلوم.. وحبيش يصفها:هيدي قاضية ميليشياوية/علي الموسوي

0

كتب علي الموسوي:
فجّر قرار النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان غادة عون بتوقيف رئيسة مجلس الإدارة – المدير العام لإدارة هيئة السير(النافعة) هدى سلوم غضب النائب هادي حبيش الذي وصف عون بـ"قاضية ميليشياوية".
ولم يسكت وكيل سلوم المحامي حبيش المزنّر بحصانة نيابية ولم يترك كلمة وإلاّ وقالها بحقّ عون وأمام مكتبها الذي بقيت داخله، ووصل صوت حبيش إلى كلّ أرجاء العدلية وطالب بإقالتها وإحالتها على هيئة التفتيش القضائي.
وعلمت"محكمة" أنّ عون أرسلت الملفّ إلى دائرة قاضي التحقيق الأوّل في بيروت، غير أنّه لم يتمّ استلامه وأعيد إليها لكي ترسله وفق الآلية القانونية المتبعة على غرار ما حصل عند ادعاء عون على الرئيس الأسبق النائب نجيب ميقاتي.
وقد حضرت سلوم كشاهدة لسماع أقوالها في الإخبار المقدّم من المحامي وديع عقل بجرائم تتعلّق بالرشوة والتزوير وهدر المال العام والإثراء غير المشروع والإخلال بموجبات الوظيفة، وفاجأت القاضي عون الجميع باستدعاء العناصر الأمنية وتوقيفها من دون أن تكون قد أخذت إذناً من الوزير المختص وزيرة الداخلية ريا الحسن.
وسارع حبيش إلى الاعتراض على قرار عون ولكن من دون فائدة، وما كان منه إلاّ أن وقف أمام مكتبها مع حشد من المحامين والمتقاضين وقال: هذا ملفّ سياسي بامتياز، إذا رئيس التفتيش القضائي بيقرا الملفّ بيحطها بالحبس لغادة عون. إذا هي مفتكرة حالها بدها تشبّح بالسياسة على الناس هيدا الملف سياسي بامتياز. سلوم مدير عام بالدولة حضرت كشاهد.. جايي توقفها.. تروح تطلب إذن.. شبيحة هيدي أو عاملة قانون؟
وأضاف حبيش:" ما جدا بيمشي من هون قبل ما تنحلّ هيدي القضية وتروح هي على التفتيش والمدير العام اللي ما إذن بتوقيفو ما بتوقفو وإذا بدنا نسمح للقانون يتدعوس بالصرماية متل ما عم تعمل غادة عون معناتها ما بقا في شمسية فوق راس حدا. كلنا سوا بدنا نحترم القانون. وكلنا سوا بدنا نخلي القانون يحترم لانو هيدي قاضية ميليشياوية منها قاضية بتحكم بالقانون.
وتابع حبيش: هيدا الملفّ إذا القاضي سهيل عبود والقاضي غسان عويدات بيقروا ح يقولوا نحن معنا حقّ. وإذا رئيس التفتيش القضائي بيقراه بيحطها بالحبس لغادة عون.. إذا هي مفتكرة حالها بدها تشبح بالسياسة على الناس هيدا الملف سياسي بامتياز وليس قضائي.
وأردف حبيش: هيدا الملف بدو يجيب آخرة غادة عون.. هيدي المرا بدها تطلع من مركزها.. بدها تترك النيابة العامة بجبل لبنان.. بكفيها بقا تشبيح على الناس.. كل يوم بدها تعمل شغلة وينكسر قرارها".
وقد ادعت عون على سلوم بالإثراء غير المشروع وأحالتها على قاضي التحقيق الأوّل في بيروت.
واعتبر حبيش أنّ عون بادعائها بجرم الإثراء غير المشروع إنّما تهرّبت من خطأ التوقيف الحاصل من دون الاستحصال على إذن مسبق، وكشف أنّها لم توجّه سؤالاً واحداً لها يتعلّق بالإثراء غير المشروع.
وطلب حبيش من زملائه المحامين الاتصال به عند كلّ إشكالية مع القاضي غادة عون أو شعورهم بالظلم منها، فردّ عليه أحد المحامين:" بيصير عندك شغل كتير"!

"محكمة" – الأربعاء في 2019/12/11
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!