توقيف عصابة سلب بقوّة السلاح

0

في مدّة ساعة تقريباً، أقدم بين ثلاثة وخمسة أشخاص ملثّمين مجهولي الهويّة على تنفيذ ثلاث عمليات سلب بقوّة السلاح استهدفت ثلاثة محلات لألعاب الميسر في محلّتي الحازمية وسدّ البوشرية، مستخدمين أسلحة حربية عبارة عن بندقية "بومب اكشن" ومسدّسات، وعملوا على ضرب العمّال والزبائن، وسلبوا الأموال وفرّوا إلى جهة مجهولة.
وعلى الفور باشرت القطعات المختصة في "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية، وبخاصة بعد أن أثارت هذه العمليات حالة من الذعر بين المواطنين، وتداولت وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لتلك العمليات.
بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات التي قامت بها هذه الشعبة وبعد الكشف على مواقع عمليات السلب تبيّن أنّ عصابة واحدة نفّذت العمليات المذكورة، وتوصّلت إلى تحديد هويّة كامل أفراد العصابة، ومن بينهم: اللبناني ش. ي. (مواليد عام 2000)، والسوري ع. ر. (مواليد عام 2001) واللبنانيان غ. ب. (مواليد عام، 2001)، وح. ع. (مواليد عام 2001) وهم مطلوبون للقضاء بجرائم سلب وسرقة وضرب وايذاء.
وفي عملية خاطفة ومتزامنة تمكّنت قوة من "شعبة المعلومات" من توقيفهم في مناطق: المكلس، الدورة وميرنا الشالوحي، وضبطت درّاجة آلية وسيّارة استخدمتا بعملية السلب. وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم لجهة تنفيذ العمليات المذكورة بقوّة السلاح، كما اعترفوا بتقاسم المبالغ المالية التي استحصلوا عليها من تلك العمليات وبتعاطي المخدّرات. وأجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوط المرجع المختص بناء على اشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورّطين.
"محكمة" – الأربعاء في 22020/1/22

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!