بالصور.. جردة بتعاون محامي طرابلس والقضاة .. والقاضي جابر تجري أوّل محاكمة عن بُعْد

0

"محكمة" -خاص:
قدّمت نقابة المحامين في طرابلس، بياناً مفصّلاً عمّا جرى إنجازه طوال هذا الأسبوع بالتعاون بين النقابة والقضاة في الشمال بشأن الاستجواب الالكتروني والبتّ بإخلاءات السبيل وذلك إنفاذاً للتعاميم الصادرة عن الجهات القضائية المختصة.
وكما جرت العادة منذ بدء انتشار وباء "كورونا"، يتمّ هاذ العمل بتنسيق وتعاون بين الرئيس الأوّل لمحاكم الاستئناف في الشمال القاضي رضا رعد ونقيب المحامين في طرابلس والشمال محمّد المراد، وبمتابعة حثيثة ودقيقة من لجنة السجون في نقابة المحامين – طرابلس.


وقالت النقابة في بيانها إنّ "8 قرارات تخلية سبيل عن الهيئة الاتهامية في الشمال برئاسة الرئيس الأول رضا رعد، بكفالات بسيطة، 19 قرار تخلية سبيل بكفالات ودون كفالات عن محكمة جنايات الشمال برئاسة القاضي بسام مولوي، 10 قرارات تخلية سبيل بكفالات ودون كفالات عن محكمة جنايات الشمال برئاسة القاضي داني شبلي، 6 قرارات تخلية سبيل بكفالات ودون كفالات عن قضاة التحقيق جوسلين متى وجناح عبيد وأحمد رامي الحاج وهدى الحاج وداني زعني، محاكمة جزائية لأوّل مرّة في لبنان برئاسة القاضي هنادي جابر في غرفة التحقيق الإلكتروني في قصر عدل طرابلس، جلستان عن بعد أمام المحكمة العسكرية برئاسة العميد إسطفان، إحداهما لموقوف في سجن زحلة".


وختم: "مع الإشارة الى جلسات الاستجواب عن بعد، والتي بلغ عددها هذ الأسبوع 19 جلسة، في دائرة التحقيق الإلكتروني في قصر عدل طرابلس، عبر برنامج Zoom، بالتعاون والتنسيق مع غرفة Call Center في نقابة المحامين في طرابلس. بالإضافة الى أكثر من 200 طلب إخلاء سبيل وتخفيض كفالات تم جمعها من سجون الشمال وإرسالها الى غرفة ال Call Center في نقابة المحامين في بيروت لمتابعتها مع الجهات المختصة خارج محافظة الشمال".
"محكمة" – السبت في 2020/5/2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!