الإدعاء على أنطون صحناوي و"سوسيتيه جنرال"

0

"محكمة" – خاص:
ادعى النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم على بنك"سوسيتيه جنرال" في لبنان ش.م.ل. ممثّلاً برئيس مجلس الإدارة أنطون صحناوي، وعلى صحناوي شخصياً أيضاً والمدير العام المساعد في المصرف في لبنان جورج صغبيني وكلّ من يظهره التحقيق.
وعلمت"محكمة" أنّ "ورقة الطلب" تضمّنت أنّه في بيروت وخارجها وبتاريخ لم يمرّ عليه الزمن أقدم الثلاثة على مخالفة قانون الصيرفة والمسّ بهيبة الدولة المالية مع علمهم بالأمر وذلك سنداً للقانون رقم 347 الصادر في 6 آب 2001(تنظيم مهنة الصرافة في لبنان)، والمواد 319 و297 و770 عقوبات.
وأحيل الملفّ على قاضي التحقيق الأوّل في بيروت بالإنابة شربل بو سمرا.
وتنصّ هذه المواد على التالي:
319: من أذاع بإحدى الوسائل المذكورة في الفقرتين الثانية والثالثة من المادة 209(الكلام أو الكتابة والرسوم والصور والأفلام) وقائع ملفّقة أو مزاعم كاذبة لأحداث التدنّي في أوراق النقد الوطنية أو لزعزعة الثقة في متانة نقد الدولة وسنداتها وجميع الاسناد ذات العلاقة بالثقة المالية العامة يعاقب بالحبس من ستّة أشهر إلى ثلاث سنوات وبغرامة مالية.
297: كلّ لبناني يذيع في الخارج وهو على بيّنة من الأمر أنباء كاذبة أو مبالغاً فيها من شأنها أن تنال من هيبة الدولة أو من مكانتها المالية يعاقب بالحبس ستّة أشهر على الأقلّ وبغرامة مالية.
770: من خالف الأنظمة الإدارية أو البلدية الصادرة وفقاً للقانون عوقب بالحبس حتّى ثلاثة أشهر وبغرامة مالية أو بإحدى هاتين العقوبتين.
"محكمة" – الخميس في 2020/6/18

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!