إنضمام قاض معاقب تأديبياً إلى نقابة المحامين/علي الموسوي

0

علي الموسوي:
علمت "محكمة" أنّ مجلس نقابة المحامين في بيروت إتخذ خلال اجتماعه يوم الخميس الواقع فيه 25 حزيران 2020، قراراً بقيد القاضي السابق الدكتور بيتر جرمانوس في الجدول العام للمحامين.
وكان مرسوم إنهاء خدمة جرمانوس في القضاء قد نشر متأخّراً في الجريدة الرسمية في 11 حزيران 2020 بعدما كان مجلس القضاء الأعلى وافق على كتاب استقالته في 20 شباط 2020.
وتجدر الإشارة إلى أنّ المجلس التأديبي للقضاة أصدر في 7 شباط 2020، قراراً تأديبياً بحقّ جرمانوس قضى بتأخير ترقيته ستّة أشهر ضمن حملة مكافحة الفساد في القضاء، وهي عقوبة وصفها قضاة بالمخفّفة مقارنة بحجم الملفّ وما ورد في متن محضر التحقيق الأوّلي رقم 302/717، والعقوبات الأخرى التي أنزلت بقضاة آخرين وكانت أكثر قساوة.
وتجدر الإشارة أيضاً، إلى أنّ المجالس المتعاقبة في نقابة المحامين منذ سنوات، تتغاضى عن تحقيق مطلب شريحة كبيرة من المحامين بتنقية الجدول النقابي العام، ويتمّ تناسي هذا الموضوع إلى أن يحضر بقوّة إعلانية في برامج المرشّحين للإنتخابات النقابية في تشرين الثاني من كلّ عام.
"محكمة" – الثلاثاء في 2020/6/30
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!