أمن

يزوّران فحوصات “كورونا” ويبيعان نتائجها الوهمية

توافرت معلومات لدى “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي حول قيام شخصَين مجهولَين بتزوير تقارير لفحوصات فيروس كورونا (PCR) بنتيجة سلبية، من خلال تزوير الإسم وتاريخ الميلاد لصالح أشخاص من دون أن يخضعوا لهذه الفحوصات، وذلك مقابل مبالغ مالية، لكي يتمكّن هؤلاء الأشخاص من مغادرة الأراضي اللبنانية.
على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الإستعلامية والميدانية، وبنتيجة الإستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، تمكّنت من تحديد هويتَي المتورّطَين بهذه العمليات، وهما السوريان ر. م. (مواليد عام 1995) وق. م. (مواليد عام 1993) اللذان أوقفا في محلّة الحازمية وضُبطت بحوزتهما مجموعة فحوصات (PCR ) وعددها /14/ فحصاً مزوّراً، وهاتف خلوي عُثر في داخله على صور لـ /100/ فحص (PCR ).
وبالتحقيق معهما، اعترفا بقيامهما بتزوير الفحوصات لصالح أشخاص لم يخضعوا لها، وذلك من خلال تزوير فحص (PCR) رسمي صادر عن مستشفى الرئيس الشهيد رفيق الحريري الحكومي، وإجراء تعديلات على الأسماء والتواريخ، وبيعها إلى أشخاص من التابعية السورية لقاء مبالغ مالية تتراوح بين /40/ و/60/ ألف ليرة لبنانية للفحص الواحد، ليتمكّنوا بواسطتها من المغادرة إلى سوريا.
كما اعترفا أنهما قاما ببيع حوالي /100/ فحص (PCR) مزوّر إلى مواطنيهما. وقد أجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.
“محكمة” – الثلاثاء في 2020/7/28

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!